الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شعبة الخضروات”: أسعار المنتجات لن تتأثر بزيادة سعر الوقود

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 13/يوليو/2019 - 12:34 م

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، أن الأسعار لن تشهد زيادة ملحوظة بعد رفع سعر الوقود، خاصة أن الزيادة المتوقعة تطرأ من وراء تكلفة النقل وتتراوح ما بين 5 إلى 15 قرشًا داخل القاهرة حسب المناطق، وباقي المحافظات ما بين 15 إلى 25 قرشًا في الكيلو.

وتابع حاتم النجيب في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″: “إن الأسعار في قطاعه انخفضت الشهر الحالي بنسبة ما بين 30 إلى 50% عن الشهر الماضي نتيجة توافر المعروض بالسوق، ولذلك لن يشعر المستهلك بزيادة في الأسعار من وراء رفع سعر الوقود في ظل زيادة العرض عن الطلب حاليًا”.

الفاصوليا بـ13 جنيه.. تعرف على أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات، أن التعبئة والأحصاء أكدت أن التضخم قل بنسبة 1%، نتيجة أسعار الخضار والفاكهة، لذلك لن يشعر المستهلك بالأسعار، وأن هناك زيادة في المبيعات مقارنة بين الشهر الماضي والحاضر نتيجة لنحفاض الأسعار، لذلك يقبل المستهلك علي الشراء.

أكد النجيب، أن آليات العرض والطلب هي من تتحكم في أسعار السلع في مصر، مشيرا إلي أن قلة المعروض تؤدي إلى ارتفاع اسعار السلع وزيادة المعروض تؤدي إلى انخفاض الاسعار، وأن الأسعار في سوق التجزئة تزيد عن الأسعار في سوق الجملة بقيمة من 75 قرشا إلى 1.5 جنيه حسب المناطق.

وارتفعت أسعار البنزين والكهرباء خلال اليومين الماضيين، وبدأت الحكومة المصرية في تطبيق زيادة الأسعار منذ بداية العام المالي الحالي 2019-2020.

وفى وقت سابق أعلنت الحكومة المصرية تطبيق زيادة جديدة في أسعار الوقود والمنتجات النفطية، وفقا لخطة تهدف الى رفع الدعم بشكل كامل مختلف أنواع المحروقات وصولا إلى السعر العالمي.

تابع مواقعنا