الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر برنامج اجتماعات الوفد البرلماني الليبي في مصر (مستند)

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يوليو/2019 - 06:44 م

وصل صباح اليوم، وفد من مجلس النواب الليبي إلى مقر مجلس النواب بوسط القاهرة لإجراء عدد من اللقاءات، حيث تستضيف مصر أعضاء الوفد الليبي من المؤيدين والمعارضين لعمليات الجيش الوطني الليبي في العاصمة طرابلس.

وننشر لكم برنامج اجتماعات وفد مجلس النواب الليبي المتواجد بالقاهرة:

اليوم الأول:

يزور الوفد مجلس النواب المصري في العاشرة صباحا ثم يتواجد في اللجنة الوطنية في الواحدة ظهرًا، يعقبها غداء بمقر المجلس في الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ثم يتلوها جلسة ثانية في البرلمان تبدأ في الثالثة والنصف عصرا إلى الخامسة مساءًا.

اليوم الثاني:

في العاشرة صباحًا سيزور الوفد الليبي مقر جامعة الدول العربية، يعقبها في الواحدة ظهرًا زيارة لمجلس الدراسات الاستراتيجي.

اليوم الثالث:

يشهد أعضاء الوفد الليبي في العاشرة صباحًا الجلسة الختامية، على أن يصدر الأعضاء بيانًا ختاميظصا في الواحدة ظهرًا.

النواب الليبييين
النواب الليبييين

وصرح مصدر مسئول داخل الوفد الليبي، أن الوفد الليبي عبارة عن عدد من البرلمانيين من الشرق والغرب الليبي أبرزهم ابتسام السعدي، وخليفة الدغاري، رئيس كتلة السيادة الوطنية الليبية، في زيارة تمتد لأسبوع كامل في مصر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”: بدأ الوفد زيارته لمقر البرلمان المصري، وكان في استقباله كل أعضاء البرلمان تقريبًا، وعلى رأسهم علي عبد العال، رئيس المجلس.

وأشار المصدر إلى أن هناك “مؤتمر جامع” خلال الأيام القادمة، للوفد الليبي مع عدد من المسئولين المصريين، وسيتطرق الحديث إلى عديد من القضايا المطروحة على الساحة الآن.

وفي سياق آخر، وصل أعضاء مجلس النواب الليبي إلى القاهرة، أمس الجمعة، للمشاركة في اجتماع برعايه اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبين تجاه حل سياسي يقودة البرلمان الليبي.

عبد المطلب ثابت: توقيت اجتماع القاهرة مهم في ظل الانقسام الليبي.. ومصر تكافح المد التركي

وفى وقت سابق أعرب عبد المطلب ثابت، عضو مجلس النواب الليبي، عن سعادته بوصول عدد كبير من النواب الليبيين إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماعات المزمع عقدها برعاية الدولة المصرية واللجنة الوطنية المعنية بليبيا، لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي بالبلاد.

وأضاف ثابت في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن توقيت الاجتماعات هام للغاية، خاصةً وأن الانقسام داخل البرلمان الليبي، يأتي في وقت عصيب، لافتًا إلى مشاركتهم بحيوية داخل الاجتماعات، للوصول إلى رؤية مشتركة.

تابع مواقعنا