الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاني الناظر يحذر المصريين من تطبيق face app: خلفه شركة كريمات أو دكتور جلدية (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يوليو/2019 - 06:40 م

حذر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث السابق من استخدام تطبيق face app الذي انتشر بين المواطنين عبر صفحات الفيس بوك، مؤكدًا أن انتشاره في هذا التوقيت له غرض تجاري لصالح أحد منتجات الوقاية من التجاعيد.

وقال ناظر في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك: “خللي بالكم الابليكشن الخاص بصورة حضراتكم لما تكبروا في السن والمنتشر علي صفحات الفيس بوك غالبا وراه شركة بتبيع كريمات للوقاية من التجاعيد او دكتور جلدية وتجميل زكي جداً عارفين ان احنا شعب طيب وامير”.

ولم يكن الناظر أول من حذر من استخدام تطبيق face app ، فسبقه الخبير الاقتصادي سامح أبو عرايس، حيث حذر جموع المصريين من تطبيق face app والذي انتشر استخدامه بين المصريين اليوم، واحتل المرتبة الأولى وسط محركات البحث في مصر، مركدًا أنه تطبيق إخواني هدفه إصابة الناس بالاكتئاب.

وقال أبو عرايس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “خلوا بالكم.. الأبليكيشن السخيف المنتشر حاليا اللي بيغير صور الناس لصور كبيرة في السن ده اللي روجه الاخوان وخصوم مصر بهدف نشر الاكتئاب بين الشباب ومتوسطي العمر في مصر.. يعني يخليك تشوف شكلك عجوز علشان تكتئب.. شغل حرب نفسية على العقل الباطن”.

 

وأكد أبو عرايس أن ما يقوم به التطبيق من بث الاكتئاب في نفوس المصريين يشبه إلى حد كبير ما تفعله عدد من صفحات “الكوميكس” حيث يقول: “نفس اللي بيعملوه من خلال صفحات كوميكس وغيرها بينشروا بيها الاحباط من خلال كوميكس تحمل رسائل سلبية.. ونفس اللي بيعملوه من خلال صفحات اجتماعية ودينية تلاقيها دائما تنشر كلام كئيب في صورة أدعية أو حكم”.

 

وربط أبو عرايس بين تطبيق face app وبين من يقومون بالهجوم على المنتخب، معتبرًا إياهم جزء من الخطة الإخوانية لبث الاكتئاب بين نفوس المواطنين في مصر حيث قال: “نفس شغل السخرية من المنتخب.. شغل منظم بهدف نشر الاحباط بين المصريين.. وطبعا الاخوان عقولهم أقل كثير من انها تفكر في كده.. لكن هم منفذين شاطرين للي بيحركهم”

تابع مواقعنا