الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسائل إعلام: خلية إخوان الكويت تخفوا وراء عملهم في الجمعيات الخيرية

القاهرة 24
حوادث
السبت 13/يوليو/2019 - 10:31 م

كشفت وسائل إعلام كويتية محلية، عن تفاصيل جديد فى قضية الخلية التابعة لجماعة للإخوان، التي ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها بناء على مذكرة من الإنتربول المصري أبعاداً أمنية، وتكشفت تفاصيل مثيرة عن إدانة المتهمين بأحكام تصل إلى 15 سنة سجناً في جرائم إرهاب داخل بلادهم.

وقالت صحيفة القبس الإلكترونى، إن الاجهزة الأمنية تواصل التحقيق مع عناصر الخلية البالغ عددهم 8 أشخاص، وتبين أن خمسة منهم دخلوا الكويت عام 2013، والثلاثة الآخرين دخلوا في 2017 بعد خروجهم من مصر بطريقة غير شرعية، وبأسماء وهمية عقب صدور أحكام قضائية ضدهم في مصر.

فيما قالت مصادر للصحيفة، أنه بالكشف عن أن بعض عناصر الخلية يعملون في جمعيات خيرية وإقاماتهم عليها، وجار استدعاء هذه الجهات لمعرفة مدى علمهم بانتماء المتهمين من عدمه، مشيرة أنهم اعترفوا أن لهم صلة بمنفذي عملية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات.

وأضافت الصحيفة، أن مجلس الوزراء سيستعرض في اجتماعه المقبل، تقريرا مفصلا من وزارة الداخلية حول تفاصيل الخلية التي ألقي القبض عليها، ولفتت المصادر إلى أن الحكومة تتحرك حالياً على أكثر من محور فيما يتعلق بالملف الأمني حيث تقدم كل الدعم للجهات الأمنية في البلاد لضبط الأوضاع من أي خلايا نائمة أو عناصر مشبوهة، فضلا عن استباق الجرائم قبل وقوعها، وضبط كل من له صلة بالمشبوهين أو المتهمين.

تابع مواقعنا