الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة الكويتية بالقاهرة تخاطب معلمة مصرية لاستعادة 29 دينار (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/يوليو/2019 - 04:28 م

واقعة تبدو غريبة من نوعها أن تتحرك الدبلوماسية لاسترداد أموال بسيطة، فقد حدث ذلك فى دولة الكويت عندما خاطبت وزارة التربية والتعليم بها سفارتها فى القاهرة لاسترداد مبلغ مالي من مدرسة كانت تعمل بالبلاد.

وكشفت صحيفة القبس، عن مخاطبة وزارة التربية الكويتية للسفارة الكويت في القاهرة لتحصيل نحو 29 ديناراً من معلمة مصرية الجنسية. وقالت الصحيفة، إن الكتاب الذى أرسلته الوزارة إلى السفارة، التي بدورها خاطبت المعلمة بعد التوصل إلى عنوانها، وطالبتها بالحضور إلى مقر المكتب الثقافي في سفارة الكويت بالقاهرة لسداد المبلغ المستحق عليها بما يعادله بالجنيه المصري.

الكويتى المتهم بالاعتداء على القنصلية المصرية: حاولت الاحتماء من الشمس فضربوني (مستند)

وقالت السفارة في الكتاب، «أبلغتنا وزارة التربية أنه عند تسوية مستحقاتك المالية تبين مديونيتك للوزارة بمبلغ وقدره تسعة وعشرون ديناراً و274 فلساً، وقد صرفت بلا حق، ويرجى السداد فورا وإلا اتخاذ الإجراءات القانونية».

وأشارت الصحيفة، إلى انها تواصلت مع المعلمة، والتى أكدت إنها تعاقدت مع وزارة التربية في بداية العام الدراسي 2008- 2009 للعمل كمعلمة حاسوب، وقضيت 8 سنوات في رحاب مدارس منطقة الفروانية التعليمية، أعمل خلالها بكل جهد ومثابرة لتأدية رسالتي على أكمل وجه».

وأضافت: أنه أنهيت خدمتها ضمن المشمولين بالإحلال قبل عامين، وغادرت البلاد بعد صرف مستحقاتي المالية، وتسليم الإخلاء المالي والإداري، لكنها فوجئت قبل أيام بكتاب السفارة الكويتية في مصر، وأكدت أنها ستقوم بمراجعة الملحق الثقافي في القريب العاجل لسداد المبلغ، حيث أنها لن تقبل بأموال ليست من حقها، وإن كان هناك أي خطأ فتتحمله الوزارة، لأنها هي من صرفت هذا المبلغ.

عاجل.. الكويت تسلم عناصر الخلية الإخوانية إلى السلطات المصرية (فيديو)

خطاب التعليم الكويتية للسفارة فى مصر
خطاب التعليم الكويتية للسفارة فى مصر

تابع مواقعنا