السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العودة للصفر”.. “قوى الحرية” تطلب تأجيل اجتماع المجلس العسكري السوداني

القاهرة 24
سياسة
الأحد 14/يوليو/2019 - 05:06 م

طالبت قوى الحرية والتغيير تأجيل الاجتماع مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان إلى الثلاثاء القادم لمزيد من التشاور، وذلك حسبما نقلته فضائية “سكاي نيوز عربية”، في نبأ عاجل لها.

أعلنت الوساطة الإفريقية الإثيوبية المُشتركة، المفوضة للتواصل لمحاولة إيجاد حل في الأزمة السودانية الراهنة، عن اتفاق كامل بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، حول الإعلان السياسي المحدد لكافة مراحل الفترة الانتقالية.

وقال مبعوث الاتحاد الإفريقي محمد الحسن، في تصريحات نقلتها صحيفة “الصيحة” السودانية”: بعد جلسة مباحثات بين الطرفين بفندق كورنثيا انتهت فجر أمس الجمعة، توصلنا إلى إن وفدي التفاوض اجتمعا في جولة ثالثة للمفاوضات، واتفقا بشكل كامل على الإعلان السياسي المُحدد لكافة هيئات المرحلة الانتقالية، وأكد أن ذلك تم في جو أخوي وبنّاء ومثمر.

وكشف المبعوث عن انعقاد اجتماع جديد بين “العسكري” و”الحرية والتغيير” اليوم لدراسة المصادقة على الوثيقة الثانية التيب تشمل الغعلان الدستوري المزمع إصداره.

وفي السياق ذاته، قال الفريق ياسر عبد الرحمن العطا، نائب رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني، إن محاولة جديدة للانقلاب للإطاحة بالمجلس و”قوى إعلان الحرية والتغيير” من المشهد السياسي الحالي في السودان.

وأضاف العطا في تصريحات لصحيفة “الصيحة” السودانية، اليوم السبت، إن إحدى المحاولات الانقلابية كانت من ضباط يظنون أنهم يدعمون الثورة بهذا التصرف، مؤكدًا على إمكانية حدوث انفلات أمني يصعب تداركه – على حد وصفه – جراء تلك المحاولات.

تابع مواقعنا