الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشاط: نهدف إلى أن يعمل فرد من كل أسرة في مجال السياحة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/يوليو/2019 - 12:01 م

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، يهدف إلى الوصول أن يعمل فرد على الأقل من كل أسرة مصرية في القطاع السياحي.

وأكدت الوزارة أنها تهدف لعمل أبناء الأسر في القطاع سواء من خلال الأنشطة التي لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالقطاع السياحي في مصر، مضيففة أن الاستثمار في قطاع السياحة يحافظ على البيئة والتراث الثقافى ويحقق الأمن والسلام بين الشعوب.

وأوضحت المشاط، خلال جلسة مع أعضاء صندوق النقد الدولي، لعرض الإصلاحات الهيكلية التي تطبقها مصر في قطاع السياحة المصري.

كما كشف عن كيفية تعميمه ليطبق في دول أخرى، لما لهذه الإصلاحات من آثار إيجابية على الاقتصاد العالمي، وذلك خلال زيارتها الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

وشددت على أن وزارة السياحة أعدت مصفوفة تنفيذية لكافة محاور هذا البرنامج وتم ربطها بجدول زمني لتحديد المهام المنوط تنفيذها من جانب الجهات المختلفة، لافتة إلى أنه تم رفع البرنامج الكترونيا باللغتين العربية والإنجليزية على موقع الوزارة تحقيقا لمبدأ الشفافية.

وأكدت أن الحكومة المصرية تضع قطاع السياحة على رأس أولوياتها، مشيرة إلى أن القطاع يحظى بتأييد ودعم كبير من القيادة السياسية، وذلك إيمانا منها بأهمية هذا القطاع الحيوي وبمردوده الإيجابي على الاقتصاد، مؤكدة أهمية قطاع السياحة على المستوى الوطني والدولي، وأشارت إلى مساهمة القطاع في نمو الاقتصاد العالمي والتشغيل والاستثمار، فهو من أسرع القطاعات الاقتصادية.

تابع مواقعنا