الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إثارتها الجدل على تقرير خمور قطر.. الكويت ترد على الإعلامية سارة دندراوي (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 14/يوليو/2019 - 06:10 م

أشعلت الإعلامية السعودية سارة دندراوي، العاملة في قناة “العربية”، غضب الكويتيين، وذلك أثناء تعليقها على خبر متعلق بتخفيض أسعار الخمور في قطر، لتقوم ربط حكومة الكويت بالقرار القطري.

وسخرت دندراوي في ختام تعليقها على خبر قائلة: “ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري”، وذلك بعد أن تطرقت ضمن فقرة إخبارية على قناة “العربية” لخبر نشرته وكالة “بلومبيرج” الأمريكية مؤخرا، يتحدث عن تخفيض أسعار الكحول في قطر، ضمن إجراءات تتعلق بتنظيم كأس العالم 2022.

وتصدر هاشتاج “سارة ظرنطاوي” الساخر من المذيعة قائمة أكثر الهاشتاجات تداولا في الكويت.

من جانبها، اتهمت حكومة الكويت الإعلامية السعودية، سارة دندراوي، بالإقدام على “إساءة بالغة غير مقبولة” إلى البلاد، مطالبة قناة “العربية” التي تعمل فيها المذيعة بـ”تصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

وأعربت وزارة الإعلام الكويتية، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، “عن رفضها لإقحام الكويت بقضايا إعلامية لا دخل لها فيها”، مشيرة إلى أن “ما قامت به مذيعة قناة العربية يحمل إساءة بالغة غير مقبولة تجاه الكويت وشعبها”.

وأضافت الوزارة أن الكويت “سعت وتسعى دائما إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء. كما دعت دائما إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة”.

ولفتت الوزارة إلى “حرص الكويت على النأي بنفسها عن أن تكون طرفا في تلك الحملات الإعلامية”، وشددت على “قيامها باتخاذ إجراءاتها الداخلية المعتادة بالتواصل مع المسؤولين في قناة العربية ومكتبها في الكويت، وطالبتها بتصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

تابع مواقعنا