الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة التيار الكهربائي لمدينة نيويورك.. وهشتاج الظلام يتصدر تويتر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/يوليو/2019 - 12:52 م

بعد ثمان ساعات انقطاع واسع النطاق٫ عاد التيار الكهربائى إلى الجانب الغربى من حى مانهاتن فى مدينة نيويورك الأمريكية، ولم يعلن بشكل رسمي اسبابه.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تغريدات الالاف من الامريكان المقيمن في المدينة بالاضافة الي اخرين بعد ان اكتسح هاشتاج #نيويورك ترند جميع المواقع.

 

وقد أغرق عطل كبير في الكهرباء لساعات مساء الجمعة جزءا من مانهاتن في الظلام بما في ذلك محطات المترو، وأدى إلى توقف المصاعد وتعطل إشارات المرور واللوحات الإعلاني المضيئة في ساحة تايمز سكوير التي تعد من أهم الوجهات السياحية في نيويورك.

73 ألف حرموا من الكهرباء

وقال جون ماكافوي رئيس مجلس إدارة شركة “كون ايديسون” للكهرباء إن حوالى 73 ألف مشترك حرموا من التيار الكهربائي في بداية المساء في غرب مانهاتن.

وبدأ التيار الكهربائي يعود منـذ ساعات في حي تايمز سكوير، ما دفع المارة إلى التعبير عن فرحهم، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وصرح رئيس بلدية مدينة نيويورك، بيل دي بلازيو لشبكة “ام اس ان بي سي”  أن سبب العطل “هو على ما يبدو شيء ما عمل بشكل خاطىء في طريقة نقل الكهرباء من جزء في المدينة إلى آخر لتلبية الطلب”.

وبعيد انقطاع الكهرباء الذي حدث مساء أمس، نشر عشرات من رواد الانترنت على شبكات التواصل الاجتماعي صورا لمحطات مترة غارقة في الظلام. خاصة بعد ان بقي ركاب عالقين لأكثر من نصف الساعة في عربة بين محطتين.

وقطعت الكهرباء بالكامل عن منطقتي مسارح برودواي وهيلز كيتشن غربا، توقفت إشارات المرور عن العمل وانطفأت اللواحات الإعلانية لساحة تايمز سكوير.

تجنب محطات المترو

وطلبت إدارة النقل في نيويورك من المسافرين “تجنب محطات المترو الواقعة تحت الأرض”، أي كل الشبكة تقريبا. وفي المساء، أعلنت أن الحركة تعود تدريجيا إلى طبيعتها.

بعد دقائق فقط على انقطاع الكرباء، عمل المارة على تنظيم حركة السير بأنفسهم بينما انتقلت فرقتان كانت تقدمان المسرحيتين الغنائيتين “هدستاون” و”كام فرام أواي” وجوقة كانت تقدم عرضا في صالة كارنيغي هول العريقة، إلى الشارع لمواصلة عروضها.

وألغي الجزء الأكبر من عروض برودواي وخصوصا المسرحيتان الغنائيتان “هاملتون” و”ذي لايون كينج”.

وفي مسرح “ماديسون سكوير جاردن” ألغت المغنية جنيفر لوبيز أيضا حفلا غنائيا بعد دقائق على بدئه. وقد نشرت فيديو على تويتر لتعتذر وتعلن تأجيل العرض.

وحدث هذا الانقطاع في التيار الكهربائي في ذكرى انقطاع الكهرباء الواصع الذي شمل كل المدينة تقريبا في 1977. ووفي أوج أزمة اقتصادية، شهدت نيويورك حينذاك عمليات نهب وتخريب طالت أكثر من ألف متجر. وشهدت نيويورك عطلان آخران كبيران من هذا النوع في 1965 و2003.

تابع مواقعنا