السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاعب السنغال: منتخب تونس قوي وسعيد بالتأهل إلي نهائي كأس الأمم الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
الأحد 14/يوليو/2019 - 10:18 م

أكد بابا نداي لاعب منتخب السنغال أن منتخب تونس فريق قوي وبه لاعبين مميزين جدا , بعد المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري.

وأوضح بابا ” أن المباراة كانت صعبة وان منتخب تونس لولا أنه فريق كبير ما كان وصل إلي الدور قبل النهائي معربا عن سعادته الشديدة بالفوز والتأهل لنهائي البطولة “.

وأشار خلال  تصريحاته بعد اللقاء ” نداي أنهم قدموا مباراة جيدة وان ما يشغلهم حاليا هو التفكير في لقاء النهائي للفوز بالبطولة” .

وقد حجز المنتخب السنغالي مقعده في الدور النهائي للبطولة الإفريقية بعدما فاز على نظيره التونسي بهدف نظيف جاء من نيران صديقة.

سيسيه بعد التأهل لنهائي أمم إفريقيا: هذا هو سحر كرة القدم

عبر آليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، عن سعادته بالفوز على تونس في المباراة التي جمعتهما اليوم بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

قال سيسيه خلال المؤتمر الصحفي إنه لفخر، منذ ١٧ عاما لم نتأهل وهذا نتاج الاستعداد، وأظن أنهم بذلوا مجهودا طوال ٥ سنوات وها هم يجنون ثماره الآن. التأهل هو جني ثمار فريقه بالكامل لأن الجميع عمل كل ما لديه.

أوضح أن هذا هو سحر كرة القدم أن تصل لمرحلة تفقد فيها السيطرة على كرة القدم وتلعب الأقدار دورها، وهذه المباراة مفاجأة وسوف تسجل في كرة القدم وفي تاريخي.

أشار سيسيه إلى أنه فقدوا التحكم على زمام الأمور ولكن أعدينا اللاعبين جيدا وقدمنا النصائح وأضعنا ٥ تسديدات على المرمى وكذلك ركلة الجزاء، وهذه هي كرة القدم وعندها تعلم كم أنت ضعيف أمام سحر كرة القدم.

وأردف أن الضغط والتوتر هو مهنتي ولعبت كرة القدم وأنا في الثانية عشر من عمري والضغط جزء لا يتجزأ من هذه اللعبة ووثقت في اللاعبين وشعرت بتحفيزهم وأنهم يرغبون في عمل شيء ما وقاموا بكل ما يلزم للفوز.

وعن مباراة النهائي أكد أنه لا يفكر في ذلك حتى الآن، وخاطرت بالتوجه لمهنة التدريب وسعيد لأنني أسعدت شعبي وأنني أملك جيلا تفوق على جيل ٢٠٠٢ واللاعبين أكدوا لي أنهم سيتفوقون علي.

وأكد أنه تمنى أن يقود السنغال إلى هذا المستوى عندما تولى تدريب المنتخب في ٢٠١٥، وقلت إن هدفي التأهل لكأس العالم ونهائيات أمم إفريقيا، وتعهدت بذلك إلى كاليدو كوليبالي لإقناعه باللعب لمنتخب السنغال.

تابع مواقعنا