• بحث عن
  • بعد غياب 29 عاما.. المنتخب الجزائري يلتقي السنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية

    زين العامر

    بعد تفوق الجزائر، ونحاجه في إقصاء النسور النيجيرية، سيواجه المنتخب الوطني  نظيره السنغالي يوم الجمعة القادمة، على ستاذ القاهرة في نهائي  بطولة كأس الأمم الأفريقية “كان 2019 ” .

    وتعد النسخة الحالية من البطولة، هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها فريق الجزائري، بعد نهائي عام 1980 بنيجيريا، و1990 بالجزائر.

    فيما يسعى  الجزائريون  لفك عقدة النهائيات، والعودة إلى وطنهم بالكأس، بعد 29 عاما من آخر نسخة تأهلت إليها وتكرار حصولها على الكأس عام 1990.

    ويملك “محاربو الصحراء” فرصة كبيرة للتتويج بالنجمة الثانية في تاريخ الجزائر، فالأولى كانت عام 1990، حيث يمتلك منتخب الجزائر الأسبقية في تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

    رياض محرز يتحدث عن هدفه القاتل في شباك نيجيريا

    وفي وقت سابق، كشف رياض محرز قائد المنتخب الجزائري ولاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن سعادته الشديدة بالفوز الذي حققه منتخب بلاده اليوم والوصول إلى نهائي أمم إفريقيا.

    وقال رياض محرز في تصريحات صحفية:” عندما تأتي ركلة حرة للفريق، يرغب الجميع في تسديدها ولكني تصديت لها، وأبلغت اللاعبين بأنني سوف أسدد الكرة”

    وأضاف قائد المنتخب الجزائري:” منذ أن رأيت زاوية التسديد وأنا أريد وضع الكرة في الشباك، وفي بداية الأمر فكرت في تسديد الكرة تحت الحائط البشري، ولكن رأيت الزاوية اليمنى للحارس النيجيري متاحة لذلك سددت الكرة هناك، الحمدلله على الهدف”.

    تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019 بهدف قاتل في شباك نيجيريا سجله رياض محرز في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.

    وحقق منتخب الجزائر الفوز على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف، في مباراة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، والتي تقام على ستاد القاهرة.

    بالدقيقة 40 مر رياض محرز من الجانب الأيمن للملعب ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن إيرنست إيكونج حولها بالخطأ في مرماه، ليعلن عن تقدم الخضر في اللقاء.

    وفي الشوط الثاني ومع الدقيقة 70 حصل المنتخب النيجيري على ركلة جزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ليشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لعيسى ميندي، ثم يسجل أوديني إيغالو هدف التعادل لصالح منتخب النسور.

    وفي الدقيقة 92 سدد إسماعيل بن ناصر كرة قوية اصطدمت بالعارضة، ثم حصل المنتخب الجزائري على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء وسجل رياض محرز هدف الفوز لمحاربي الصحراء في الدقيقة 95.

    بهذه النتيحة يواجه منتخب الجزائر نظيره منتخب السنغال في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا 2019، على ستاد القاهرة، يوم 19 يوليو المقبل. بينما المنتخب النيجيري سيواجه نظيره التونسي في مباراة تحديد الفريق صاحب المركز الثالث.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق