تفوق ماني ومحرز.. كان 2019 تجرد صلاح من عرشه الإفريقي

ياسمين حسين

أنهت رحلة المنتخب المصري القصيرة في منافسات كأس الأمم الإفريقية بعدما ودع البطولة عقب خسارته بهدف نظيف أمام جنوب إفريقيا في دور الـ 16 للكان على أحلام محمد صلاح لاعب الفراعنة وليفربول في الحفاظ على لقبه كأفضل لاعب في القارة السمراء بعدما توج به لموسمين متتاليين.

الوداع المبكر للمنتخب للمصري ليس السبب الوحيد لخروج صلاح من المنافسة على اللقب، بل عدم تقديمه المردود المنتظر منه في البطولة بعدما كان أول المرشحين لحصد لقب أفضل لاعب داخل منافساتها والظهور بشكل أقوي مما أدي به.

ليس هذا فقط بل ارتفاع أسهم السنغالي ساديو ماني زميله في الفريق الإنجليزي الذي حصدا سويا لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما استطاع قيادة منتخب بلاده إلى الدور النهائي في البطولة الإفريقية جعله أحد أقوي المرشحين لحصد لقب أفضل لاعب في القارة خلال هذا العام.

الأمر فقط لم يقتصر على ماني بعد دخول الجزائري إلى المنافسة الإفريقية بعدما قاد محاربو الصحراء للصعود إلى نهائي الكان الذي ساهم به بشكل بارز عقب إحرازه الهدف القاتل في شباك نيجيريا الذي حسم صعود الجزائر، وعلى الرغم من عدم مشاركة محرز بصفة أساسية مع فريقه مانشستر سيتي إلا أنه توج رفقته بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى لقب كأس الرابطة الإنجليزية.

النجاح الذي حققاه الثنائي على صعيد القاري والمحلي، جعل صلاح على وشك خسارة عرشه الإفريقي الذي ظل متربعا عليه طيلة السنتين الماضيتين، واقتصار المنافسة بين ماني ومحرز أمر منطقي، وما سيحسم هذا الصراع هو صاحب لقب البطولة الإفريقية.

عمرو أديب عن مُنتقدي محمد صلاح: “جمهور غدار وقليل الأصل” (صورة)

عقب وداع الفراعنة أمم إفريقيا.. الجماهير تقذف صلاح بزجاجات المياه

وأضاف المصدر للصحيفة، أن صلاح انزعج وغضب من مسؤولي اتحاد الكرة بعد نشر الموقع الرسمي للجبلاية تصريحات منسوبة إليه حول أزمة زميله عمرو وردة. قبل أن تنقلها الصحف ووسائل الإعلام العالمية على لسان اللاعب.

وأوضح المصدر، أن صلاح بعد علمه بهذا الأمر حزم حقائبه واستعد لمغادرة المعسكر وعدم استكمال البطولة قبل أن تتدخل عدة جهات في إقناع اللاعب بالبقاء مع منتخب مصر.

وفى وقت سابق قذفت الجماهير،  لاعب ليفربول الإنجليزى منتخب مصر، بزجاجات المياه عقب خروج الفراعنة أمام جنوب إفريقيا من دور الـ16 لأمم إفريقيا لكرة القدم.

وهاجمت الجماهير المتواجدة داخل ستاد القاهرة، لمشاهدة مباراة مصر وجنوب إفريقيا. في المباراة التي إقامت بينهما، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم إفريقيا مصر 2019.

وسبت بعض الجماهير بعض اللاعبين والجهاز الفني، نتيجة الخروج المبكر من البطولة أمام جنوب إفريقيا.

واستثنت الجماهير الشناوي وطارق حامد، نتيجة الرجولة التي تحلي بها هذان اللاعبين خلال المباراة حيث نجح الشناوي في حماية مرمي المنتخب من أهداف محققه.

وتأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى ربع نهائي أمم إفريقيا عقب الفوز على مصر بهدف نظيف.

اتحاد الكرة يكشف موقف محمد صلاح من الاعتزال الدولي (صورة)

علق أسامة إسماعيل، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم، على الأنباء التي تناولت  مؤخرًا اعتزال محمد صلاح نجم منتخب الفراعنة وليفربول الإنجليزي، اللعب دوليًا.

ونفي  إسماعيل في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “محمد صلاح، لم ولن يعتزل دوليًا”.

وتابع في تغريدته :”صلاح لم يعتذر يومًا عن منتخب بلاده، ولا يزال يحلم له ومعه بالأفضل”.

المنتخب المصري ودع بطولة كأس الأمم الإفريقية في مفاجأة كبيرة من منافسات دور ثمن النهائي بعد الخسارة التي تلقاها على يد جنوب إفريقيا بهدف نظيفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق