صحيفة: 300 مصري ينتمون إلى الإخوان غادروا الكويت خوفًا من الإنتربول

قالت صحيفة “القبس” الكويتية، أن جهاز أمن الدولة الكويتي، بصدد استدعاء شخصيات دينية وأصحاب شركات على صلة بالمتهمين الثمانية في قضية الخلية الإخوانية.

وأضافت الصحيفة وفقًا لمصادرها، أن نحو 300 مصري ينتمون إلى جماعة الإخوان غادروا الكويت خلال الفترة الماضية إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا ودولة عربية خشية ملاحقتهم من قبل الإنتربول المصري، كونهم مدانين في قضايا على أرض بلدهم.

عاجل.. الكويت تسلم عناصر الخلية الإخوانية إلى السلطات المصرية (فيديو)

يذكر السلطات الكويتية سلمت  عناصر الخلية الإرهابية المصرية التابعة للإخوان المسلمين، والذين ألقت وزارة الداخلية القبض عليهم منذ يومين، وسيتم تسليمهم إلى السلطات المصرية، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية خلال الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية، عن الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية، أن الأجهزة قامت في وقت سابق الجمعة، بضبط خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمين قد صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى ١٥ عاماً.

أكد مصدران أمنيان، أن عناصر خلية الإخوان التي تم ضبطها في دولة الكويت هم من ضمن اللجان النوعية للجماعة الإرهابية في مصر، وهي لجان أنشأتها الجماعة كجناح عسكري مسلح لها عقب ثورة 30 يونيو من العام 2013، ومن بينها حسم ولواء الثورة، ويديرها ويشرف عليها القيادي الإخواني الهارب لتركيا يحيى موسى.

ننشر اتهامات جرائم خلية الإخوان المضبوطة فى الكويت.. اغتيال النائب العام أبرزها

وأوضح المصدران أن عناصر خلية الإخوان المضبوطة فى الكويت ساهم بعض أفرادها في عمليات زرع عبوات ناسفة وتفجيرات وتفخيخ سيارات وتخريب وحرق ممتلكات وتمويل شراء أسلحة نارية وتقديم دعم مالي لجماعة الاخوان وجمع تبرعات وتجنيد أنصار جدد لها، بحسب موقع “العربية نت”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق