• بحث عن
  • وزير الداخلية الكويتي يكشف تفاصيل جديدة في قضية خلية الإخوان

    زين العامر

    قال وزير الداخلية الكويتي، خالد الجراح الصباح، اليوم، في كلمته أمام مجلس الوزراء إن الجهات الرسمية في بلاده تواصل التحقيقات للكشف عن كل من له علاقة بالخلية الإخوانية، ومن تورط معهم في بعض أعمال العنف داخل مصر.

    وأشار وزير الداخلية الكويتي، خالد الجراح الصباح، أمام جلسة مجلس الوزراء، إلى أن عناصر الخلية الإخوانية أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية داخل مصر.

    وكان موقع العربية ذكر أن السلطات الكويتية قررت تسليم عناصر الخلية الإخوانية الإرهابية إلى مصر، وفقًا للاتفاقات الأمنية المشتركة بين البلدين.

    وأضاف أن وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أفادت أن التحقيقات جارية للكشف عن أعضاء جدد في الخلية الإرهابية التي تم ضبطها الجمعة الماضية.

    تسليم خلية الكويت الإرهابية لمصر
    تسليم خلية الكويت الإرهابية لمصر

    يُذكر أن النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، قد كلف مكتب التعاون الدولي برئاسة المستشار كامل جرجس، بمتابعة ملف الـ8 إرهابيين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، والذين تم القبض عليهم في دولة الكويت وإرسال مخاطبات رسمية الخارجية المصرية وللجهات القضائية هناك لتسليم هؤلاء المطلوبين.

    وفي وقت سابق، كشفت مصادر عن تفاصيل هروب خلية الإخوان إلى الكويت، بعد اعتراف الجماعة بانتماء المجموعة إليها وخاب أملها في عدم تسليمهم إلى مصر خلال اليومين السابقين.

    وأشارت المصادر، إلى أن المجموعة التي تم القبض عليها خرجت عن طريق السودان بشكل غير رسمي مستغلة ترامي الحدود بين الطرفين وهي نفس الطريقة التي هرب بها أعضاء الجماعة في اعقاب ثورة الثلاثين من يونيو.

    ننشر اتهامات جرائم خلية الإخوان المضبوطة فى الكويت.. اغتيال النائب العام أبرزها

    وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن التحقيقات تتم في سرية تامة خاصة مع أهمية الاعترافات التي تتم في الفترة الأخيرة، حيث أكد المتهمون على علاقتهم بجماعة الإخوان، والعمل على إثارة القلاقل في منطقة الخليج بعد الهروب من مصر، وخاصة الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

    وكشفت مصادر في مطار القاهرة الدولي، أن المجموعة تم وضعها على القائمة الحمراء المتعلقة بالحظر من السفر منذ فترة، إلا أنه مرجح أنهم سافروا قبل أكثر من عام على مجموعات لمنع رصدهم بشكل مباشر من قوات الامن والتي تشدد على عمليات السفر لمنتمين سابفين للجماعات المتورطة في عمليات إرهابية.

    وكان مصدران أمنيان قد أكدا، أن عناصر خلية الإخوان التي تم ضبطها في دولة الكويت هم من ضمن اللجان النوعية للجماعة الإرهابية في مصر، وهي لجان أنشأتها الجماعة كجناح عسكري مسلح لها عقب ثورة 30 يونيو من العام 2013، ومن بينها حسم ولواء الثورة، ويديرها ويشرف عليها القيادي الإخواني الهارب لتركيا يحيى موسى.

    ننشر تفاصيل خلية الإخوان الإرهابية المضبوطة في الكويت (الأسماء والصور)

    وأوضح المصدران، أن عناصر خلية الإخوان المضبوطة فى الكويت ساهم بعض أفرادها في عمليات زرع عبوات ناسفة وتفجيرات وتفخيخ سيارات وتخريب وحرق ممتلكات وتمويل شراء أسلحة نارية وتقديم دعم مالي لجماعة الاخوان وجمع تبرعات وتجنيد أنصار جدد لها، بحسب موقع “العربية نت”.

    ومن جانبه أشار ماهر فرغلي، الباحث في تاريخ الحركات الإسلامية، إلى أن أحد هذه العناصر وهو أبو بكر الفيومي ساهم في عمليات إرهابية بالفيوم، وهناك عضو آخر كان ضمن لجنة رصد تحركات النائب العام السابق المستشار هشام بركات، تمهيدا لاغتياله بسيارة مفخخة، مضيفاً أن جميع عناصر الخلية فروا إلى الكويت على فترات متباعدة عن طريق السودان واستخدموا الكويت كمحطة هروب وملاذ أمن بعيدا عن ملاحقات أجهزة الأمن المصرية.

    “الداخلية الكويتية” تكشف تفاصيل القبض على التنظيم الإخواني الهارب (فيديو)

    وأكد فرغلي أن العناصر الثمانية ضمن لجان الإخوان النوعية، التي يديرها ويشرف عليها من الخارج القيادي الإخواني يحيى موسى قائد الخلية التي خططت ونفذت عملية اغتيال النائب العام السابق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق