الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة24” يحصل على مستند يؤكد تخصيص نائب رئيس السكة الحديد منح لنفسه وأصدقائه

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/يوليو/2019 - 10:41 ص

حصل موقع “القاهرة 24” على مستند رسمي صادر من مكتب وزير النقل، يوضح حصول الهيئات التابعة للوزارة وفى مقدمتها هيئة السكك الحديدية على منح من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى استكمالا للتعاون المشترك بين الأكاديمية العربية ووزارة النقل والهيئات التابعة لها.

وهو ما نشره “القاهرة 24” بتاريخ 2 يونيه 2019 تحت عنوان “نائب السكة الحديد يخصص 5 منح دراسية مجانية لنفسه وسكرتيرة مكتبه و3 أصدقائه”، ونفاه نائب رئيس السكة الحديد الدكتور محمد حسين بعد ارساله رد رسمي لـ”القاهرة 24” مؤكدا أنه لا توجد منح مجانية على الإطلاق تعطيها الأكاديمية للسكة الحديد.

ملتحق لدراسة الماجستير

كما أكد أنه ملتحق فعلاً بالدراسة للماجستير المهني بالأكاديمية ويدفع المصروفات بإيصالات وأرفق عدد 3 إيصالات خاصة به و3 إيصالات باسم المهندس أشرف محمد خليل، و3 إيصالات باسم إيمان صلاح على نفقة المتقدمين للحصول على الماجستير شخصيًا،علما بان قيمة تلك الايصالات على تتخطى مبلغ 6 الاف و500 جنيها للايصال الواحد، وتكلفة الماجيستير بالاكاديمية تبدأ من 50 الف جنيها وتنتهى ب100 الف جنيها.

وعلم “القاهرة 24” من مصادرها، أن نائب السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية محمد حسين، قام بتجهيز مكتب خاص لسكرتيرته الخاصة إيمان صلاح على نفقة الهيئة، وذلك بالدور الثاني بالمبنى الرئيسي لرئاسة الهيئة برمسيس وقد نشرنا موافقة الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على تخصيص 5 منح دراسية مقدمة من الأكاديمية الى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك استكمالا للتعاون المشترك بين الأكاديمية العربية وهيئة السكك الحديدية.

نائب السكة الحديد يخصص 5 منح دراسية مجانية لنفسه وسكرتيرة مكتبه و3 أصدقائه

وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية، إن تكلفة تلك المنح الخمس التي خصصتها الأكاديمية العربية للعاملين بهيئة السكة الحديد تتخطي 500 ألف جنيها بواقع 100 ألف جنيها تكلفة المنحة الواحدة، وقد أهدتها الأكاديمية مجانا لاختيار 5 موظفين من بين ما يقرب من 80 ألف موظف يعملون بالسكة الحديد، للحصول على درجة الماجستير من الأكاديمية العربية.

وأضافت المصادر، أن الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد البشرية،استغل منصبه واستحوذ على تلك المنح لصالحه، وذلك حينما كان رئيسا للإدارة المركزية للتدريب، وكان يتولي إدارة معهد تدريب وردان التابعة للسكة الحديد، والتى كانت تقوم الأكاديمية العربية بتطويره.

بعد الترقية وزع المنح

وبعد ترقيته نائبا لرئيس السكة الحديد، قام بتوزيع الخمس منح المخصصة من الأكاديمية للسكة الحديد على نفسه والمقربين منه،حيث قام بتحديد 4 من أصدقائه ووضع اسمه فى مقدمتهم للحصول على درجة الماجستير من الأكاديمية علما بأنه حاصل على درجة الدكتوراه.

واختار نائب الموارد البشرية منفردا كلا من محمد حسين عبدالعزيز “نفسه”، ومعه صديقه المقرب أشرف محمد خليل، مدير عام التدريب التشغيلي التابع لادارة الموارد البشرية، و2 اخرين من أصدقائه، ولم يكتف “حسين” بتلك المخالفات، بل زاد الطين بله، حينما خالف التعليمات المعمول بها داخل هيئة السكك الحديدية، وقام باختيار احدي الموظفات التي تعمل بسكرتارية مكتبه، وتدعي “إيمان صلاح” وهي من المتعاقدين مع الهيئة بنظام ال55 يوم، ولا يحق لها الحصول على أى مزايا أو منح دراسية خلال فترة تعاقدها المؤقت مع الهيئة.

وقد حصلت علي تلك المنحة بالفعل،بالمخالفة لكل اللوائح والقوانين، وتقوم بالدراسة الآن داخل مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرع مساكن شيراتون بمصر الجديدة

من جانبه نفى الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد البشرية، ما نشر بشأن استحواذه على 5 منح دراسية مقدمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى العاملين بهيئة السكة الحديد، لنفسه وسكرتيرة مكتبه و3 من أصدقائه.

نائب رئيس السكة الحديد يوضح ما نُشر بشأن استحواذه على منح دراسية للعاملين بالهيئة (مستندات)

نفيه المسئول صحة الواقعة

وقال نائب رئيس هيئة السكة الحديد، إن ما نشر تضمن توجيه اتهامات لي ليس لها أساس من الصحة، باستغلال منصبي رئيسًا للإدارة المركزية للتدريب، بمعهد وردان التابع للسكة الحديد، والتي كانت تقوم الأكاديمية العربية بتطويره، وبعد الترقي نائبًا لرئيس الهيئة، في الاستحواذ على 5 منح مخصصة من الأكاديمية للسكة الحديد لي ولأصدقائي، بعد تحديد أسمائهم.

وأضاف أن الخبر تضمن أن المنح الخمس التي خصصتها الأكاديمية، كلفت السكة الحديد مبلغ 500 ألف جنيه، بواقع 100 ألف جنيه تكلفة المنحة الواحدة، وأن الأكاديمية أهدت هذه المنح مجانًا لاختيار 5 موظفين من بين ما يقرب من 80 ألف موظف يعملون بالسكة الحديد، للحصول علي درجة الماجستير من الأكاديمية العربية.

وتابع أن الخبر جاء فيه: “تفرد نائب الموارد البشرية باختيار “نفسه”، وصديقه المقرب أشرف محمد خليل، مدير عام التدريب التشغيلي التابع لإدارة الموارد البشرية، و2 آخرين من أصدقائه، وواصل الخبر الاتهامات، حيث جاء فيه أن نائب الموارد البشرية، قام باختيار “إيمان صلاح” بسكرتارية مكتبه، وهي من المتعاقدين بنظام الـ 55 يوم، للحصول علي المنحة الدراسية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بفرع مساكن شيراتون بمصر الجديدة”.

وأوضح نائب رئيس السكة الحديد انه لا توجد منح مجانية على الإطلاق تعطيها الأكاديمية للسكة الحديد، وأن الدراسة بالأكاديمية للماجستير المهني بمصاريف ومتاح لجميع الأفراد وهي دراسة حرة للحاصلين على البكالوريوس، وأنه ملتحق فعلاً بالدراسة للماجستير المهني بالأكاديمية وأدفع المصروفات بإيصالات ومرفق لسيادتكم عدد 3 إيصالات خاصة بي و3 إيصالباسم المهندس أشرف محمد خليل و3 إيصالات باسم إيمان صلاح على نفقة المتقدمين للحصول على الماجستير شخصيًا.

مستند إدانة نائب السكة الحديد
مستند إدانة نائب السكة الحديد
تابع مواقعنا