الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب أسعار الخمور في قطر.. أزمة كبيرة بين إعلامية سعودية ودولة الكويت (فيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 15/يوليو/2019 - 04:21 م

أثارت الإعلامية سارة دندراوي، أزمة كبيرة مع دولة الكويت، خلال الأيام الماضية تصدرت بسببها “هاشتاج”، موقع التدوينات القصيرة تويتر.

 

وذلك بعد أن أقحمت أسم دولة الكويت أثناء إذاعتها لخبر تخفيض الحكومة القطرية الخمور هُناك وذلك بعد تراجعها عن زيادة الضرائب المفروضة عليها، أملًا منهم في تنشيط السياحة تزامنًا مع استضافتها لبطولة كأس العالم.

 

وفي أول رد رسمي من دولة الكويت أصدرت اليوم وزارة الإعلام الكويتية، بيانا أعربت فيه عن رفضها لكلام الإعلامية السعودية، ووصفته بأنه إساءة بالغة تجاه الكويت وأهلها”.

 

ولفتت الوزارة، إلى أن دولة الكويت “سعت وتسعى دائمًا إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء، كما دعت دائمًا إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة”.

 

واعتبر نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أن “ما بدر من مذيعة قناة العربية يعد خطأ جسيما يستوجب أن يبادر القائمون على القناة إلى تصحيحه لا سيما أن الكويت عملت وستواصل عملها من أجل رأب الصدع الخليجي”.

 

ومن جانبها جاء أول تعليق من الإعلامية سارة دندراوي على الأزمة خلال برنامجها، واصفة الأمر بأنه الأكثر سخونة على تويتر هذه الأيام، مؤكدة أنها تحمل للكويت كل المحبة والتقدير، مضيفة: “الحقيقة الجملة التي أغضبت البعض هي ببساطة عن الناس المتحمسة دائما للدفاع عن قطر، أكرر عن الناس الي دائما متحمسة للدفاع عن قطر والي طلبت منهم فقط أنهم يردوا على الخبر، وهم نفس الناس اللي بالي بالكم الي ممكن يهاجموا السعودية لكن لما يجي الموضوع على قطر إما يدافعوا أو يسكتوا وهؤلاء تحديدا من قصدناهم”.

 

 

تابع مواقعنا