الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصلحة الضرائب” نسعي لتعميم الإقرار الضريبي الإلكتروني وميكنة العمليات الضريبية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/يوليو/2019 - 09:47 ص

قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، إنه يسعى لميكنة العمليات الضريبية وتعميم الإقرار الضريبي الإلكتروني، حيث ذكر أن إقرار ضريبة الدخل تقدم سنويًا للمصلحة، بينما ضريبة القيمة المضافة تقدم شهريًا.

وأضاف “عبد العظيم”، خلال حواره في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة “TeN”، أن مصلحة الضرائب بدأت في تطبيق الإقرار الضريبي الإلكتروني رسميًا منذ شهر يناير 2019، وحققت إنجازًا في الحقيقة لم يتوقعه أحد، ولكن تم الاستعداد له بشكل جيد للغاية، موضحًا أن تطبيق الإقرار الضريبي الإلكتروني يوفر جهد كبير للمواطنين أو التجار أو أصحاب المصالح ورجال الأعمال، حيث متاح الــ 24 ساعة خلال أيام العام.

وتابع :” بدل ما الشخص يتردد على المأمورية ويدخل في زحام وطوابير عشان يسدد الضريبة المستحقة عليه، ممكن يعملها من البيت أو العمل، المواطن يستطيع تقديم الإقرار الضريبي الاليكتروني في اي وقت من اليوم وفي أي يوم من السنة”.

وأكد أن المنظومة توفر قاعدة بيانات دقيقة، من خلال الاقرارات الإلكترونية كما أنها تّحد من ظاهرة التهرب الضريبي و الفواتير الوهمية، و توفر قاعدة بيانات من خلالها نخطط للمجتمع الضريبي.

رئيس مصلحة الضرائب يوجه رسالة للمتهربين من الدفع: “هنجيبك هنجيبك”

تابع مواقعنا