الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تدخل أعضاء مجلس النواب في نتيجة الثانوية العامة؟.. وزير التعليم يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 15/يوليو/2019 - 12:40 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يمكن أن يقترب أي شخص من نتيجة الثانوية العامة ، مشيرًا إلى أنه أسئ فهم أحد تصريحاته، إذ كان يتحدث عن أن هناك ضغوط من البعض لرغبتهم في معرفة النتيجة قبل نشرها بـ24 ساعة.

وأضاف شوقي خلال مداخلة في برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة “mbc مصر”، أن اعتماد النتيجة يتم بشكل معين ومنظم، لافتًا إلى أن بعض موظفي الوزارة أنهاروا وتعرضوا إلى إغماء من كثرة الضغط.

وبين وزير التربية والتعليم، أن التصريح المنسوب له بمطالبة النواب بعدم التدخل في النتيجة، أسئ استخدامه وفهمه، موضحًا أن أعضاء مجلس النواب يُطلب منهم الحصول على النتيجة لأبناء دوائرهم الانتخابية، وكان يقصد أنه لا داعي للاستعجال.

وتابع الدكتور طارق شوقي: “مش معنى أن 36% من طلاب الثانوية العامة حصلوا على أكثر من 90% أنهم عباقرة”، مشيرًا إلى أننظام الثانوية العامة يجب تغييره وكليات القمة فكرة استهلاكية.

وأردف: “نحن نحتاج إلى تغير اللغة وهالة الثانوية العامة لتخفيف الضغط النفسي على الطلاب وأولياء الأمور، محتاجين نرجعها والأهالي لا يجب عليها أن تصدر توتر لأولادها، وأنا بلوم عليهم.. في ناس انتحرت بسبب مصطلح الثانوية العامة، والتعلم متعة حقيقية ولابد أن نراجع ثقافة التعلم.. وفي تطور إيجابي للغاية”.

تابع مواقعنا