الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يهين المرأة”.. انتقادات بالجملة ضد “كريم” بسبب إعلان جديد.. والشركة تعتذر (صور وفيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 15/يوليو/2019 - 10:37 م

أشعل مقطع ترويجي لشركة “كريم” للنقل وحجز السيارات في الأردن، غضب رواد السوشيال ميديا، خاصة أنهم رأوا أن الإعلان يحمل إساءة إلى المرأة.

ونشرت الشركة على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، إعلان تحت هاشتاج “أسرع دليفري في العالم”، ظهرخلال الإعلان الممثل الأردني عماد فراجين، مؤديًا دور زوج يتشاجر مع زوجته على الهاتف، ثم يطلقها، ويرسل ورقة الطلاق عبر خدمة توصيل “كريم”.

وسارع الرجل للاتصال بخدمة “كريم” مرة أخرى ليطلب منهم عدم إيصال الورقة بعدما تذكر قيمة المهر، وذلك بعد أن تذكر الزوج يوم خطوبته وكيف دخل في نقاش مع والدها الذي طلب مهرا كبيرا، ليجد أنهم قد أوصلوا الورقة لها، في إشارة إلى الخدمة السريعة للشركة.

وهاجم عدد من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة، الإعلان وطريقة توصيل الفكرة.

مؤكدين أنه يهين المرأة ويستخف بالطلاق، ويحول المرأة إلى سلعة للسخرية والضحك، على حد قولهم، كما قاموا بحذف التطبيق من على هواتفهم الذكية.

ومن جانبها اعتذرت الشركة من الإعلان وقالت الشركة في تغريدة على حسابها على تويتر

وقالت الشركة فى بيان: “نعتذر عن الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي لم نكن نقصد أن يظهر بسياق يسيء بأي شكل من الأشكال لأي فرد من أفراد المجتمع وخاصة المرأة، فنحن نؤكد اعتزازنا بكم جميعاً. نعتذر منكم ونفتخر بخدمتكم جميعاً!”.

اعتذار شركة كريم عبر حسابها الرسمي على “تويتر”

وتباينت ردود أفعال متابعي الشركة ومستخدميها، ما بين مؤيد لاعتذارها ومعارض له، حيث توالت التغريدات أسفل تغريدة اعتذار الشركة.

واعتبر المغردون أن خطأ الشركة لا يمكن التجاوز عنه، متهمين إياها بالعنصرية والتحقير من شأن المرأة، ومطالبين بمقاطعتها نهائيًا.

فيما رأى مغردون آخرون، أن اعتذار الشركة كافي للتجاوز عن الخطأ الذي صدر منها تجاه المرأة في إعلانها الأخير.

تابع مواقعنا