الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء الأمور يتسائلون والتعليم تجيب.. ماذا حدث بمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية العامة بكفر الشيخ؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 06:18 م

علامات استفهام كبيرة تحوم حول ما حدث، مساء أمس الثلاثاء، بمدينة بيلا في كفر الشيخ، حيث خرج أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد لطفي، للتظاهر أمام مجلس المدينة، احتجاجًا على حجب نتائجهم.

وأثيرت أزمة حول تلك القضية، خاصًة بعد تدخل قوات الأمن لفض التظاهر، والقبض على الطلاب، على حد قول أولياء الأمور، الأمر الذي كان كفيلًا بأن يتواصل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء بوزارة التربية والتعليم للإطلاع على تفاصيل الأزمة.

وتبين حسب تصريحات مسئول بالتعليم، أن الطلاب محرر ضدهم محاضر بالغش والشغب، وهناك قرابة 300 محضر ضد لجنة كفر الشيخ، مؤكدًا على أن الوزارة لا تتراجع عن القرار.

من جابنها، قالت ولي أمر الطالب محمد خالد، ليلى، إنها لا تعلم السبب في حجب نتيجة أبنائهم، مشيرًة إلى أن قيادات تعليم كفر الشيخ أيضًا لا يعلمون السبب في حجب النتيجة ولا يفيدونهم بشيء.

المراقبون كلمة السر.. أولياء أمور طلاب مدرسة بيلا يتحدثون

وأكدت أن الطلاب قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة “بيلا” بمحافظة كفر الشيخ، بسبب حجب نتيجة أبنائهم بالإضافة إلى عدم ظهورها على الإنترنت، وعدم وجودها في المدرسة.

وعن ما إذا صدرت مخالفات من الطلاب وكانت هي السبب، أضافت ليلى، أن ابنها متفوق ولا علاقة له بالمحاضر المحررة، كما أنه لم يحرر ضده محاضر غش.

وأشارت إلى أن أزمة تطابق الإجابات خاصة بالوزارة، متابعًة: “لما كان فيه غش، مش هما اللي مسئولين عن المراقبين!، ليه مش منعوه، إنما حرام مجهود ولادنا يضيع”.

فيما عبرت شقيقة الطالب أحمد إسماعيل، أحد الطلاب الذين تم القبض عليهم على حد قولها خلال  التظاهر أمام مبنى مدنية بيلا، عن استيائها جراء ما حدث لشقيقها.

وقالت شقيقة الطالب، إنها لا تعلم مصير شقيقها، متابعًة: “يعني الثانوية وضاعت عليهم، طب بالنسبة لخروجه من الحبس هيكون امتى ولا خلاص كده”.

وأوضحت أن أخيها تم محتجز بأمن الدولة في كفر الشيخ، مضيفًة أنه تم توجيه تهم له بـ”الشغب وإهدار المال العام وتنظيم مسيرات بدون تصريح”.

وألمحت شقيقة الطالب أحمد إسماعيل، إلى أن هناك لجنة فرعية بكفر الشيخ خاصة بالأدبي كانت مليئة بالغش، وعلى الرغم من ذلك لم تحجب نتائجها.

وعن تحرير محاضر الشغب ضد الطلاب، نفت وجود علاقة لأخيها بتلك الواقعة، مشيرًة إلى أن هناك بالفعل فصل تعدى على مراقب في أول يوم، وتم تحرير محضر، إلا أن أخيها لم يكن بتلك المدرسة.

مصادر بالتعليم تكشف أسباب حجب نتيجة مدرسة كفر الشيخ: مستمرون في تطبيق القانون

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، على أن الوزارة لن تتراجع في قرارها بحجب بعض النتائج الذين ارتكبوا مخالفات، موضحًا أن نتيجة الثانوية العامة وصلت لجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

وأشارت المصادر إلى أن الطلاب الذين تم حجب درجاتهم لم تصل إلى المدرسة، موضحًا أن الوزارة لن تتخاذل في تطبيق القانون بشكل صارم على المخالفين.

وزير التربية والتعليم: ضبط 1912 حالة غش و390 حالة تطابق إجابات (فيديو)

وأوضحت المصادر، أن هناك العديد من الاتصالات من مجلس الوزراء، والبرلمان بشأن أزمة مدرسة بيلا بكفر الشيخ، إلا أن الوزارة لن تتراجع عن تطبيق القانون، وأن الشئون القانونية أثبتت إدانتهم.

وحسب تصريحات سابقة للدكتور طارق شوقي، عن أزمة مدرسة كفر الشيخ، وبالتحديد خلال مؤتمر إعلان الأوائل، قال إنه لا تراجع في اتخاذ القرار، موضحًا أن هناك ضغط عليهم لإقناعهم بمخالفة القانون.

وأشار شوقي، إلى أي مدرسة كان يعلم بالشغب فيها أو الغش، كان يرسل لجنة من الوزارة، فترصد الشكاوى وتفحصها، مشيرًا إلى أن لجنة المراقبة رصدت تلك المدرسة.

وعن ما إذا كان هناك نية للتراجع في القرار، قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس لجنة الثانوية العامة ومدير الامتحانات، إن الوزارة لن تتراجع عن محاربة الغش بكل انواعه والتعدي على المراقبين.

وأضاف عبد الحكم، أن مدرسة الشهيد محمد لطفي، جاء ضدها عدة شكاوى من المراقبين، وبالتحقيق في الموضوع أدانت الشئون القانونية الطلاب بالفعل، وتم حجب نتائجهم، ولن يتمكنوا من الإطلاع عليها.

وأكد عبد الحكم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكن من ضبط 393 شغب وغش، مشيرًا إلى أن أغلبيتهم من تلك المدرسة.

تابع مواقعنا