• بحث عن
  • استجابة لأولياء الأمور.. فتح باب التظلمات لطلبة الصف الأول الثانوي مرة أخرى

    استجابة لأولياء الأمور وحرصًا على مصلحة طلاب الصف الأول الثانوي، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب تلقي التظلمات والشكاوى للطلاب المتضررين من حدوث مشاكل أثناء أداء الاختبارات الإلكترونية للعام الدراسي 2018/2019.

    وأتاحت التعليم، لأولياء الأمور والطلاب التظللمات بالإدارات التعليمية للمرة الثانية بداية من اليوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2019، على أن يستمر حتى الأربعاء 17 يوليو 2019.

    وكانت الوزارة قد فتحت باب تقديم الشكاوى لطلاب الصف الأول الثانوي يوم 26 يونيو 2019، ولمدة أسبوع بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، لكل من تضرر من حدوث مشكلة تقنية حالت دون استكمال الاختبار الإلكتروني الذي عقد في شهر مايو الماضي.

    للبراءة من قضية سرقة التابلت.. “التعليم” تؤكد أن امتحانات أولى ثانوي ليست إلكترونيًا (مستندات)

    وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن الوزارة أصبحت منبع الامتحانات الإلكترونية في الحكومة، مشيرًا إلى أن جهات مختلفة أصبحت تجري امتحاناتها الإلكترونية عبر منصة التربية والتعليم، لأنها تحتوي على قيادات مدربة.

    وأشار وزير التعليم خلال مؤتمر إعلان النتائج، إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوي، كانت تحظى باهتمام الجميع، وأن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، كان على تواصل دائم مع الوزارة للاطمئنان على النتيجة، وأن الرئيس كان يتابع واطلع على جميع الامتحانات.

    وقاطع اللواء هاني أباظة، رئيس لجنة التعليم في البرلمان، وزير التعليم قائلًا: “طب والبرلمان”، ليمازحه الدكتور طارق شوقي بقوله: “البرلمان فوق الجميع”.

    وأوضح، أن هناك موقف طريف تعرضت له الوزارة يوم 15 مايو، أول امتحانات الصف الأول الثانوي، موضحًا أن خطأ من الشركة الأجنبية عطل الامتحان لمدة ساعة، حيث أنهم أغلقوا الجهاز الذي يعطي إشارة البدء عن طريق الخطأ، مداعبًا الحضور: “حد كان رافع السكينة يعني”.

    إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي

    وأعلن طارق شوقي، نتيجة الصف الأول الثانوي، بنسبة نجاج 91.4%، موضحًا أن تلك هي بداية رحلة بناء الطلاب.

    قبل مواجهة البرلمان.. تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة بشتيل: “نتيجة أولى ثانوي مظهرتش” (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق