• بحث عن
  • التعليم تحسم أزمة حجب نتيجة الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد لطفي في كفر الشيخ

    كشفت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية و التعليم في كفر الشيخ، أنه تم التوصل إلى حل بالنسبة لمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية ببيلا، في كفر الشيخ.

    وأوضحت بثينة، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن هذا القرار خاص بحالات التطابق في الإجابات.

    وأكدت وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، أن الأزمة المتعلقة بالمدرسة كانت تتمثل في حجب نتيجة طلاب المدرسة بسبب تطابق إجابات 330 طالبًا.

    وأضافت أن طلاب المدرسة كانوا يعتدون على الملاحظين والمراقبين أثناء سير الامتحانات، وتم تحرير 3 محاضر غش لـ3 من طلاب المدرسة في أول أيام الامتحانات.

    أولياء الأمور يتسائلون والتعليم تجيب.. ماذا حدث بمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية العامة بكفر الشيخ؟

    علامات استفهام كبيرة تحوم حول ما حدث، مساء أمس الثلاثاء، بمدينة بيلا في كفر الشيخ، حيث خرج أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد لطفي، للتظاهر أمام مجلس المدينة، احتجاجًا على حجب نتائجهم.

    وأثيرت أزمة حول تلك القضية، خاصًة بعد تدخل قوات الأمن لفض التظاهر، والقبض على الطلاب، على حد قول أولياء الأمور، الأمر الذي كان كفيلًا بأن يتواصل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء بوزارة التربية والتعليم للإطلاع على تفاصيل الأزمة.

    وتبين حسب تصريحات مسئول بالتعليم، أن الطلاب محرر ضدهم محاضر بالغش والشغب، وهناك قرابة 300 محضر ضد لجنة كفر الشيخ، مؤكدًا على أن الوزارة لا تتراجع عن القرار.

    من جابنها، قالت ولي أمر الطالب محمد خالد، ليلى، إنها لا تعلم السبب في حجب نتيجة أبنائهم، مشيرًة إلى أن قيادات تعليم كفر الشيخ أيضًا لا يعلمون السبب في حجب النتيجة ولا يفيدونهم بشيء.

    المراقبون كلمة السر.. أولياء أمور طلاب مدرسة بيلا يتحدثون

    وأكدت أن الطلاب قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة “بيلا” بمحافظة كفر الشيخ، بسبب حجب نتيجة أبنائهم بالإضافة إلى عدم ظهورها على الإنترنت، وعدم وجودها في المدرسة.

    وعن ما إذا صدرت مخالفات من الطلاب وكانت هي السبب، أضافت ليلى، أن ابنها متفوق ولا علاقة له بالمحاضر المحررة، كما أنه لم يحرر ضده محاضر غش.

    وأشارت إلى أن أزمة تطابق الإجابات خاصة بالوزارة، متابعًة: “لما كان فيه غش، مش هما اللي مسئولين عن المراقبين!، ليه مش منعوه، إنما حرام مجهود ولادنا يضيع”.

    فيما عبرت شقيقة الطالب أحمد إسماعيل، أحد الطلاب الذين تم القبض عليهم على حد قولها خلال  التظاهر أمام مبنى مدنية بيلا، عن استيائها جراء ما حدث لشقيقها.

    وقالت شقيقة الطالب، إنها لا تعلم مصير شقيقها، متابعًة: “يعني الثانوية وضاعت عليهم، طب بالنسبة لخروجه من الحبس هيكون امتى ولا خلاص كده”.

    وأوضحت أن أخيها تم محتجز بأمن الدولة في كفر الشيخ، مضيفًة أنه تم توجيه تهم له بـ”الشغب وإهدار المال العام وتنظيم مسيرات بدون تصريح”.

    وألمحت شقيقة الطالب أحمد إسماعيل، إلى أن هناك لجنة فرعية بكفر الشيخ خاصة بالأدبي كانت مليئة بالغش، وعلى الرغم من ذلك لم تحجب نتائجها.

    وعن تحرير محاضر الشغب ضد الطلاب، نفت وجود علاقة لأخيها بتلك الواقعة، مشيرًة إلى أن هناك بالفعل فصل تعدى على مراقب في أول يوم، وتم تحرير محضر، إلا أن أخيها لم يكن بتلك المدرسة.

    وزير التربية و التعليم: ضبط 1912 حالة غش و390 حالة تطابق إجابات (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق