الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احذر.. مقطع فيديو على “واتس آب” يهدد خصوصية هاتفك

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 08:26 م

تطور القراصنة شكل جديد من أشكال التسلل على الحسابات الإلكترونية، من شأنه اختراق حساب واتس آب بمنتهي السهولة دون علم صاحبه.

تعتمد الطريقة الجديدة إرسال مقطع فيديو للشخص المستقبل، وبمجرد أن يقوم بتنزيل الفيديو لمشاهدته ما يحويه، يستفيد القراصنة من هذا الوقت بين التنزيل والمشاهدة لاختراق الهاتف الذكي، حسب صحيفة “ميرور” البريطانية.

وحذرت إحدى شركات التقنية من الوقت الحرج، بين بدء تنزيل الفيديو على الهاتف والبدء في تصفحه، حيث يعد فرصة لدخول القراصنة إلى الهاتف والسيطرة على محتوياته، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والوثائق والفواتير والتسجيلات الصوتية.

تحذير جديد لمستخدمي تطبيق “واتساب” يتعلق بحماية الخصوصية والبيانات

وكشف الخبراء طريقه بسيطة لحماية الهاتفك من الاختراق عبر تطبيق واتساب، تتم عن طيق التأكد من تحديث التطبيق أولا بأول، إذ إن الشركة تعمد في كل تحديث جديد إلى التصدي للثغرات، واتساب في نظامي التشغيل آي أو أس وأندرويد.

وفي وقت سابق، حذرت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب” من الرد على رسائل التحقق من الرمز في حالة عدم تشغيلها من قبلهم، خاصة أن عدة حسابات تم اختراقها من واتساب بهذه الطريقة خلال الأيام الماضية.

ونشرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع  “تويتر” تغريدة جاء فيها:” وفقًا لتقرير نشر في “جولف نيوز”، لقد تم اختراق العديد من حسابات واتساب بهذه الطريقة، وفقد المشتركون جميع التفاصيل الخاصة بهم”.

احذر.. اتباع هذه الرسالة تجعل حسابك على واتساب مخترقا (تدوينة)

تابع مواقعنا