الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أزمة مدرسة “ولاد الأكابر”.. محامي طلاب الدبلومات يتوعد مسئولي “التعليم”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 08:25 م

أثيرت منذ أمس، حالة من الجدل الواسع حول مدرسة الشهيد محمد لطفي، الكائنة بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، المعروفة إعلاميًا بـ”مدرسة ولاد الأكابر”.

وشهد مركز بيلا تظاهر طلاب الثانوية العامة اعتراضًا على حجب نتيجة جميع الطلاب، أمس، الأمر الذي جعل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يتدخل لحل الأزمة، بعد توعد محافظ كفر الشيخ للطلاب بحلها.

من جانبه، أكد المحامي عمرو عبد السلام، محامي طلاب الدبلومات الفنية، أنه في حالة العدول وإلغاء قرار رسوب الطلاب، فسوف يتخذ الإجراءات ضد مسئولي التعليم في مصر.

وقال عبد السلام، “بصفتي محامي أكثر من 75 طالب من طلاب دبلوم الثانوية الفنية المتقدمة للتكنولوجيا الصيانة، بمدينة نصر، والذين تم إلغاء امتحاناتهم ورسوبهم جميعًا هذا العام، بدعوى وجود تطابق في أوراق الإجابات الخاصة بهم”.

أولياء الأمور يتسائلون والتعليم تجيب.. ماذا حدث بمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية العامة بكفر الشيخ؟

وأضاف المحامي، “سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة ضد مسؤلي وزارة التربية والتعليم، في حالة العدول عن قرار الرسوب الجماعي لطلاب الثانوية العامة ببيلا، والمعروفة بلجنة أولاد الأكابر”.

وتابع أن ما يحدث ما هو إلا جريمة من جرائم التمييز العنصري المنصوص عليها بالمادة 98 فقرة (ب) من قانون العقوبات، وتميز طبقة من طبقات المجتمع عن باقي الطبقات.

وأوضح عمرو عبد لسلام، أن هذا يكرس انهيار دولة القانون، وتغير المبادئ الأساسية للدستور والنظم الأساسية للهيئة الاجتماعية، والتي تقوم على مبدأ المساوة.

ماذا حدث بمدرسة الشهيد محمد لطفي الثانوية العامة بكفر الشيخ “مدرسة ولاد الأكابر”

علامات استفهام كبيرة تحوم حول ما حدث، مساء أمس الاثنين، بمدينة بيلا في كفر الشيخ، حيث خرج أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد لطفي، للتظاهر أمام مجلس المدينة، احتجاجًا على حجب نتائجهم.

وأثيرت أزمة حول تلك القضية، خاصًة بعد تدخل قوات الأمن لفض التظاهر، والقبض على الطلاب، على حد قول أولياء الأمور، الأمر الذي كان كفيلًا بأن يتواصل المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزارء بوزارة التربية والتعليم للإطلاع على تفاصيل الأزمة.

مصادر بالتعليم تكشف أسباب حجب نتيجة مدرسة كفر الشيخ: مستمرون في تطبيق القانون (فيديو)

وتبين حسب تصريحات مسئول بالتعليم، أن الطلاب محرر ضدهم محاضر بالغش والشغب، وهناك قرابة 300 محضر ضد لجنة كفر الشيخ، مؤكدًا على أن الوزارة لا تتراجع عن القرار.

من جابنها، قالت ولي أمر الطالب محمد خالد، ليلى، إنها لا تعلم السبب في حجب نتيجة أبنائهم، مشيرًة إلى أن قيادات تعليم كفر الشيخ أيضًا لا يعلمون السبب في حجب النتيجة ولا يفيدونهم بشيء.

المراقبون كلمة السر.. أولياء أمور طلاب “مدرسة ولاد الأكابر” يتحدثون

وأكدت أن الطلاب قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة “بيلا” بمحافظة كفر الشيخ، بسبب حجب نتيجة أبنائهم بالإضافة إلى عدم ظهورها على الإنترنت، وعدم وجودها في المدرسة.

وعن ما إذا صدرت مخالفات من الطلاب وكانت هي السبب، أضافت ليلى، أن ابنها متفوق ولا علاقة له بالمحاضر المحررة، كما أنه لم يحرر ضده محاضر غش.

وأشارت إلى أن أزمة تطابق الإجابات خاصة بالوزارة، متابعًة: “لما كان فيه غش، مش هما اللي مسئولين عن المراقبين!، ليه مش منعوه، إنما حرام مجهود ولادنا يضيع”.

ولي أمر طالب بمدرسة محمد لطفي بكفر الشيخ: “نتيجة أولادنا محجوبة ومفيش ولا مسئول عبرنا” (فيديو)

فيما عبرت شقيقة الطالب أحمد إسماعيل، أحد الطلاب الذين تم القبض عليهم على حد قولها خلال  التظاهر أمام مبنى مدنية بيلا، عن استيائها جراء ما حدث لشقيقها.

وقالت شقيقة الطالب، إنها لا تعلم مصير شقيقها، متابعًة: “يعني الثانوية وضاعت عليهم، طب بالنسبة لخروجه من الحبس هيكون امتى ولا خلاص كده”.

وأوضحت أن أخيها تم محتجز بأمن الدولة في كفر الشيخ، مضيفًة أنه تم توجيه تهم له بـ”الشغب وإهدار المال العام وتنظيم مسيرات بدون تصريح”.

تابع مواقعنا