الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأييد سجن موظف مصري بمجلس الأمة الكويتي 5 سنوات لاختراقه شبكة المعلومات

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 07:51 م

أسدلت محكمة الاستئناف في الكويت، اليوم الثلاثاء، الستار على القضية المتهم فيها موظف مصرى بمجلس الأمة الكويتى باختراق ‬الشبكة‭ ‬المعلوماتية‭ ‬لمجلس‭ ‬الأمة، أثناء‭ ‬إلقاء‭ ‬أمير‭ ‬الكويت كلمته‭ ‬في‭ ‬افتتاح‭ ‬دور‭ ‬الانعقاد‭ ‬الثاني.

وذكرت صحيفة «الرأي» الكويتية أن محكمة الجنايات، أن محكمة الاستئناف أيدت حبس المتهم الموظف ‬لمدة‭ ‬5‭ ‬سنوات‭ ‬مع‭ ‬الشغل‭ ‬والنفاذ بعد قرار محكمة الجنايات

ووجهت النيابة للمتهم المودع في السجن المركزي اتهاما بأنه ارتكب دخولا غير مشروع إلى الشبكة المعلوماتية الخاصة بمجلس الأمة، وهي «سيرفر الدومين» ونظام البريد الإلكتروني وإيقاف حسابات الأدمن المسؤولة عن تلك الشبكة.

وأضافت النيابة أن ذلك «كان بسبب تأدية وظيفته بمجلس الأمة وأدخل عمدًا برامج اختراق الشبكة المعلوماتية للمجلس، التي من شأنها إيقافها عن العمل وتعطيلها، حيث أرسل 7 آلاف فيروس خلال 120 ثانية لاختراق تلك الشبكة».

وتابعت: «كان ذلك أثناء إلقاء أمير البلاد كلمته في دور الانعقاد الثاني لمجلس الأمة، إلا أن محاولاته باءت بالفشل بسبب اكتشافه وإيقافه من قبل إدارة تقنية المعلومات في مجلس الأمة».

الكويت تسلم عناصر الخلية الإرهابية التابعة للإخوان و حبس موظف مصرى بمجلس الأمة الكويتى مصر

وفي سياق منفصل، ذكر موقع “العربية” أن السلطات الكويتية قررت تسليم عناصر الخلية الإخوانية الإرهابية إلى مصر، وفقًا للاتفاقات الأمنية المشتركة بين البلدين.

وأضاف أن وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أفادت أن التحقيقات جارية للكشف عن أعضاء جدد في الخلية الإرهابية التي تم ضبطها الجمعة الماضية.

يُذكر أن النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، قد كلف مكتب التعاون الدولي برئاسة المستشار كامل جرجس، بمتابعة ملف الـ8 إرهابيين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، والذين تم القبض عليهم في دولة الكويت وإرسال مخاطبات رسمية الخارجية المصرية وللجهات القضائية هناك لتسليم هؤلاء المطلوبين.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر عن تفاصيل هروب خلية الإخوان إلى الكويت، بعد اعتراف الجماعة بانتماء المجموعة إليها وخاب أملها في عدم تسليمهم إلى مصر خلال اليومين السابقين.

وأشارت المصادر، إلى أن المجموعة التي تم القبض عليها خرجت عن طريق السودان بشكل غير رسمي مستغلة ترامي الحدود بين الطرفين وهي نفس الطريقة التي هرب بها أعضاء الجماعة في اعقاب ثورة الثلاثين من يونيو.

تابع مواقعنا