الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوميز حكما لنهائي أمم إفريقيا بين الجزائر والسنغال

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 06:04 م

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تعيين الحكم الدولي الجنوب إفريقي فيكتور جوميز لإدارة مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

المنتخب الجزائري صعد إلى النهائي عقب التغلب على نيجيريا بهدفين مقابل هدف، فيما تغلب المنتخب السنغالي على نظيره التونسي بهدف دون رد.

بشرة خير.. السنغال لم تفز على الجزائر بكأس أمم إفريقيا

تأهل منتخب الجزائر على حساب نظيره نيجيريا بعد فوز درامي فى اللحظة الأخيرة بهدف رياض محرز في نصف نهائي أمم إفريقيا 2019 المقامة بمصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو الجاري.

وفاز منتخب السنغال على تونس بهدف نظيف فى نصف نهائي البطولة ليلاقي الجزائر فى نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” تاريخ مباريات الجزائر والسنغال كالتالي:

تواجه المنتخبان 21 مرة، فاز محاربو الصحراء 13 مرة، بينما فاز أسود التيرانجا 4 مرات، وتعادلا مثلهم، وسجل منتخب الخضر 29هدف، وسجل أسود التيرانجا 16 هدف.

ولعب المنتخبان 4 مباريات فى كأس أمم إفريقيا، ومثلها في كل من تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس إفريقيا، و9 مباريات ودية.

تشهد مواجهات الجزائر والسنغال في كأس الأمم الإفريقية تفوق كامل لمحاربي الصحراء، حيث فاز 4 مرات، بينما لم يستطع السنغال تحقيق أى فوز أو تعادل، وسجل منتخب الجزائر 7 أهداف، وسجل منتخب السنغال 3 أهداف.

ولم يخسر منتخب الجزائر أمام السنغال في آخر 5 مواجهات، وتعادلا مرة وحيدة فقط 2/2 في أمم إفريقيا 2017 خلال هذه المواجهات.

وتتميز مواجهات الجزائر والسنغال بغزارة التهديف باستثناء انتهاء مبارتين وديتين بالتعادل السلبي.

ويلاقي منتخب الجزائر نظيره السنغال مساء الجمعة المقبل في نهائي كأس أمم إفريقيا ٢٠١٩.

حارس منتخب الجزائر على موعد مع التاريخ أمام السنغال في نهائي أمم إفريقيا

يستعد رايس مبولحي، حارس مرمى منتخب الجزائر لدخول التاريخ عندما يلتقى فريقه مع السنغال الجمعة المقبل على ستاد القاهرة، في نهائي كأس أمم إفريقيا.

وينتظر مبولحي العديد من الأرقام القياسية حال مشاركته مع الجزائر فى نهائي البطولة أمام السنغال ليصبح أكثر حارس فى تاريخ الخضر مشاركة فى بطولة كأس الأمم، ويتخطى مهدي سرباح حارس الفريق السابق في الثمانينات حيث يتساوى حاليًا الثنائي فى رصيد 14 مباراة بالبطولة وسيتفوق مبولحي بفارق مباراة عند مشاركته في النهائي كما هو متوقع.

ونجح مبولحى فى تحطيم رقم قياسي آخر فى ربع النهائي بعدما حافظ على نظافة شباكه لمدة 420 دقيقة ليتخطى سرباح أيضًا الذى حافظ على نظافة شباكه في 390 دقيقة بنسخة 1984.

ويعد عنتر عصماني هو حارس المرمى الوحيد فى تاريخ الجزائر الذى توج بكأس الأمم عندما رفع الكأس مع زملائه في 1990، وسيكون مبولحى هو الحارس الثاني فى تاريخ الخضر الذى يرفع الكأس.

 

تابع مواقعنا