السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط تشكل عصابى تخصص فى تهريب الشباب عبر الهجرة غير الشرعية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 12:33 م

فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمنع والحد منها، من خلال ملاحقة وتتبع نشاط العناصر القائمة على هذا النشاط الإجرامى.

حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطنى إعتزام تشكيل إجرامى منظم يضم (15 شخص- محددين- أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية) بإستقطاب وجلب مجموعة من الشباب المصريين من محال إقامتهم المختلفة وإيوائهم بأحد العقارات تحت الإنشاء بمنطقة كينج مريوط بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية.

كما أوضحت المعلومات إستعداد المتهمين لنقل الشباب المهاجرين وتهريبهم إلى إحدى الدول الأجنبية عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط بنطاق محافظة الإسكندرية من خلال إحدى عائمات الصيد غير مؤهلة لنقل الأشخاص والتى تفتقر لكافة وسائل الأمن والسلامة البحرية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 70 إلى 80 ألف جنيه مصرى عن كل شخص، متخذين من نشاطهم الإجرامى وسيلة للثراء والكسب السريع عابثين بأرواح ضحاياهم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن الوطنى وبالتنسيق مع إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وقطاع الأمن العام ومديريات أمن (الإسكندرية- البحيرة- الدقهلية) من ضبط 9 من المتهمين، بإستقطاب الشباب وإحباط محاولة تهريب (27) مهاجر غير شرعى.

وبمواجهة المهاجرين غير الشرعيين والمتهمين المضبوطين بما أسفرت عنه المعلومات والتحريات والضبط أقروا بصحتها وإعترفوا بمضمون المعلومات والتحريات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

تابع مواقعنا