الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بالبترول: ” مصر لن تستورد البنزين والسولار بدءا من عام 2023 “

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 11:37 م

قال الدكتور محمد عبدالروؤف، رئيس التحالف القومي للبتروكيماويات، إن مصر لن تستورد البنزين والسولار بدءا من عام 2023، مضيفا أن مصر ستصدر بداية من ستحقق الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار، خلال الاعوام القادمة.

وأضاف عبد الرؤوف خلال لقائه في برنامج القاهرة اليوم مع الإعلامي جمال عنايت، مقدم برنامج “القاهرة اليوم”، الذي يبث على شاشة “اليوم” أن وزارة البترول خلية عمل لاتهدأ، مشددا على أن هناك اكتشافات قادمة للبترول على غرار حقل ظهر، خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن  الجريدة الرسمية نشرت  قرار وزارة البترول، بالزيادة الجديدة ويعتبر تحريك سعر الوقود الأخير خلال 3 سنوات شهدت فيهم مصر حالة من الإصلاح الاقتصادى.

وجاء ت أسعار البنزين الجديدة الذى أصبحت محل بحث من المصريين خاصة مع حالة التكدس التي تشهدها المحطات في الفترة الأخيرة كالتالي:

سعر اليوم بعد الزيادة

بنزين 80: 6.75 جنيه

بنزين 92: 8 جنيهات

بنزين 95: 9 جنيهات

سولار: 6.75 جنيه

أسطوانة البوتاجاز: 65 جنيها

المازوت: 4500 جنيه

خطة حكومية لتحويل السيارات للعمل بالغاز و البنزين على 3 مراحل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة تنفيذ برنامج تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين- غاز طبيعي).

وكلّف رئيس مجلس الوزراء، بإعداد تقرير عن التمويل المطلوب لتنفيذ المشروع، وخطوات ومراحل التنفيذ، مؤكداً أن البرنامج يستهدف تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وفي الوقت نفسه إنشاء محطات التموين التي تسمح بتقديم هذه الخدمات.

الاجتماع عُقد بحضور كل من، اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والفريق عبد المنعم الترّاس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، واللواء ألبير زكي، “إدارة مرور القاهرة”، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

واستعرض اللواء محمد العصار، برنامج تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين – غاز طبيعي)، حيث تمت الإشارة إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كبديل للمحروقات الأخرى، لما له من مردود إيجابي على العائد الاقتصادي والأثر البيئي.

تابع مواقعنا