الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الأوقاف تعمم منشور على جميع المديريات بمنع صلاة خسوف القمر في المساجد

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 11:46 م

علم “القاهرة 24” أن وزارة الأوقاف أصدرت منشور بمنع صلاة خسوف القمر ، والمقرر تأديتها في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وعممت وزارة الأوقاف المنشور على جميع مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية، مشددًة عليهم بعدم صلاة الخسوف اليوم.

ومن جانهبا أكدت دار الإفتاء المصرية، في وقت سابق أن صلاة الخسوف المقرر إقامتها اليوم بالتزامن مع خسوف القمر الذي تشهده في المساء هى “سنة مؤكدة”.

وعن طريقة أدائها، قالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “تُصلَّى ركعتين جماعة أو فرادى، في كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجدتان، ثم يخطب بعدها الإمام ويحث على التوبة وفِعْل الخيرات من دعاء وذكر وصدقات”.

تعرف على فضل صلاة خسوف القمر وكيفيتها.. وحدوثه يستغرق أكثر من 5 ساعات

ويشهد العالم خلال الساعات القادمة يكون هناك موعد مع الخسوف الثانى ولكن هذه المرة سيكون خسوفا جزئيا للقمر، وسيكون مع بدر شهر ذي القعدة لعام 1440 هجريًّا.

ومن المتوقع أن يغطي ظل القمر حوالي 65% من سطحه، كما يمكن ملاحظته في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوثه مباشرة ومنها قارة آسيا ما عدا الجزء الشمال الشرقي منها، ثم قارة أفريقيا، وقارة أوروبا ما عدا شمال إسكندنافيا، ومعظم مدن أمريكا الجنوبية، وسوف ترى مصر وبعض من الدول العربية كلمراحل الخسوف من بدايته وحتى نهايته وسوف يستغرق حوالي 5ساعات و38 دقيقة.

تعرف على مواعيد كسوف الشمس و خسوف القمر في 2019

ويقدم موقع ” القاهرة 24 ” رصد مفصل لأنواع ومواعيد الكسوف والخسوف وأماكن حدوثها:

يعد أول ظاهرة كونية شهدها عام 2019 هي كسوف جزئي للشمس وكان في 6 يناير، وهو أول ظواهر شهدها العام الجارى، وكان متاح للرؤية في شرق آسيا، اليابان وشمال ميكرونيسيا، واستمر حوالي 4 ساعات و15 دقيقة.

أما الكسوف الثاني للشمس، من المتوقع حدوثه في 2 يوليو المقبل، ولكنه سيكون كسوف كلى للشمس، وسوف يتوافق توقيت حدوثه مع شهر ذي القعدة لعام 1440 هجريًّا، وتستطيع رؤيته بوضوح معظم مدن أمريكا الجنوبية وشرق أوقيانوسيا والمحيط الباسفيكي، كما يستغرق من بدايته وحتى نهايته حوالي 4 ساعات متواصلين و56 دقيقة، على أن يستغرق الكسوف الكلي 4 دقائق و32.8 ثانية0

ويحدث آخر كسوف للشمس في 2019، وسيكون كسوف حلقي بالتزامن مع اقتران شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجريًّا، وتراه بالكامل منطقة الشرق الأوسط، وشمال شرق قارة أفريقيا وقارة آسيا ما عدا شمال وشرق روسيا، وشمال وغرب أستراليا، ويرى حلقيًّا في الهند، وسريلانكا، وسنغافورة، وإندونيسيا.

قبل حدوثه بساعات.. الإفتاء: صلاة الخسوف سنة مؤكدة.. وهذه طريقة أداءها

تابع مواقعنا