الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3000 حاج فلسطيني يعبر رفح لأداء فريضة الحج

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/يوليو/2019 - 11:13 م

يعبر نحو 3 آلاف فلسطينى من سكان المحافظات الجنوبية، معبر رفح لأداء فريضة الحج عبر مطار القاهرة الدولى، وذلك بعد توقيع اتفاقية النقل البري لحجاج المحافظات الجنوبية بين الخطوط الجوية الفلسطينية ممثلة بالكابتن وليد تميم، شركة (لاكي تورز) ممثلة برئيس مجلس إدارتها اللواء محمد رضا، شركة (جو باص) ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور ماهر نصيف، لنقل حجاج المحافظات الجنوبية بين معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي أثناء السفر ومن ثم الإياب.

حضر حفل التوقيع، الذى أقيم بمقر السفارة الفلسطينية، وزير النقل والمواصلات الفلسطينى عاصم سالم، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، وعدداً من قيادات وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية الفلسطينية ودبلوماسيين.

وقال الدكتور ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جو باص للنقل البرى، إن الشركة ستوفر أحدث أتوبيسات بأسطولها لنقل نحو 3 آلاف حاج فلسطينى من معبر رفح خلال رحلة الذهاب لأداء فريضة الحج عبر مطار القاهرة الجوى، فى  الفترة من 25 إلى 28 يوليو، كما ستتولى نقلهم خلال العودة التى ستبدأ يوم 15 أغسطس المقبل، مؤكدا استعداد الشركة لتوفير كافة وسائل الراحة للحجاج الفلسطينين.

ووجه ماهر نصيف، الشكر للقيادة السياسية على ما تقدمه من أجل التيسير على الشعب الفلسطيني وخاصة حجاج بيت الله الحرام، وأثنى على أداء شركة لاكى تورز فى تقديم خدمات مميزة لوفد الحجاج.

وزير الرى يعقد الاجتماع التنسيقي الثالث لمتابعة الاستعدادات النهائية لموسم الحج

وفى وقت سابق، عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، رئيس بعثة الحج للعام الحالي اجتماعاً مساء أمس، مع ممثلي الجهات المعنية المشاركة فى تنظيم موسم الحج، من وزارات الداخلية والتضامن الاجتماعي والسياحة والصحة والأوقاف، وشركة مصر للطيران”، لبحث سبل التنسيق بين كافة الجهات للتيسير على ضيوف الرحمن من الحجاج وخروج موسم الحج بالشكل الأمثل.

وطالب عبد العاطى، بضرورة التنسيق بين رؤساء البعثات الخاصة بقرعة وزارة الداخلية والجمعيات الأهلية والسياحة، للوصول الى أفضل السبل التى تيسر على كافة الحجاج رحلة الحج وضرورة التنسيق الاعلامى المسبق ومعالجة كافة السلبيات السابقة وتلافيها ووجه بتقديم التسهيلات للحجاج ومودعيهم وتشكيل فرق عمل وغرفة عمليات موحدة لتقديم كافة المعلومات للحجاج والرد علي استفساراتهم وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة.

وتابع: وتوفير رعاية صحية لكبار السن والمرضي وذوى الاحتياجات الخاصه، والتنسيق بين الأجهزة المعنية فى وزارة الطيران للعمل على تقليص زمن الانتظار فى المطارات إلى 4 ساعات بدلا من 6 كما كان يحدث فى السنوات الماضية وانتظام مواعيد الإقلاع والهبوط اليومي خلال سفر الحجاج وعودتهم من الاراضي المقدسة.

تابع مواقعنا