الأرصاد توجه نصيحة للمواطنين بشأن طقس غدًا الخميس

أعلن الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، انكسار الموجة الحارة التي استمرت خلال الـ48 ساعة الماضية، لافتًا إلى أنها حدثت نتيجة منخفض من الصحراء الغربية.

لارتفاع درجات الحرارة.. المترو يقرر تخفيض سرعة قطارات الخطين الأول والثاني

وأضاف “عبد العال”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة ستنخفض بداية من الغد من 4 إلى 5 درجات، وأن نسب الرطوبة ستكون أقل، وأن هذا الانخفاض سيستمر حتى يوم الأحد المقبل على الأقل، متابعًا: “مش عايزين ننسى إننا في الصيف”.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين: درجة الحرارة غدا تصل ذروتها في الموجة الحارة

ونصح المواطنين بعدم التواجد في الشمس لفترات طويلة خاصة في وقت الذروة، وعدم ترك علب كانز أو برفانات أو معطر في السيارات حتى لا تنفجر وتحدث أضرار جسيمة في السيارة.

ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية

وفى وقت سابق، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، ليسود البلاد، اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحراره على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد.

ووبعد ارتفاع درجات الحرارة تظهر السحب المنخفضة على مناطق من شمال البلاد، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة هناك، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة.

يأتى ذلك مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية جنوبية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق