• بحث عن
  • بالأرقام | تعرف على تاريخ مواجهات تونس ونيجيريا

    محمود عزت

    يواجه منتخب تونس نظيره نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، التاسعة مساء الأربعاء ببطولة أمم إفريقيا 2019 التي تنتهي فعاليتها 19 يوليو المقبل.

    وكان المنتخب التونسي خسر من نيجيريا 0-1، بينما خسر منتخب نيجيريا من الجزائر 1-2 فى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا 2019.

    ويقدم لكم “القاهرة 24” تاريخ مواجهات المنتخبين كالتالي:

    لعب منتخب تونس أمام نظيره منتخب نيجيريا 17 مرة، فازت نسور قرطاج في 6 مباريات، وتعادلا مثلهم، وفازت النسور الخضراء فى 5 مواجهات، وأحرز منتخب تونس 23 هدف، وأحرز منتخب نيجيريا 17 هدفاً.

    ولعب المنتخبان فى بطولة أمم إفريقيا 4 مرات، حيث فازت نيجيريا مرة وحيدة فى دور المجموعات في أمم إفريقيا 2000 بنتيجة 4-2، وهي أكبر نتيجة فى تاريخ مواجهات المنتخبين بأمم إفريقيا، وتواجه المنتخبان بباقي المباريات في الأدوار الأقصائية وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 لتحسمها ضربات الترجيح في بطولات أمم إفريقيا أعوام 1978، 2004، 2006.

    أكبر نتيجة فى تاريخ لقاءات الفريقين، انتهت بفوز نسور قرطاج بخماسية نظيفة في مباراة ودية عام 1984.

    ويسعى منتخب نسور قرطاج للفوز بالمركز الثالث للمرة الثانية فى تاريخه، بينما يسعى منتخب النسور الخضراء الفوز بالمركز الثالث للمرة الثامنة فى تاريخه، وهو أكثر منتخب فى تاريخ بطولة أمم إفريقيا حصل على المركز الثالث برصيد 7 مرات.

    تونس ونيجيريا أبرزها.. تعرف على أهم مباريات اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019

    تقام اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019، عددًا من المباريات، في عدد من البطولات، ولعل أبرز مباريات اليوم لقاء تحديد المركزين الثالث و الرابع، حيث يلتقي في التاسعة من مساء اللليلة المنتخب التونسي، والمنتخب النيجيري، في مباراة رد الاعتبار لكلا المنتخبين، لتحديد صاحب الميدالية البرونزية..

    وفي سياق متصل، تحدث محمد دراجر، ظهير أيمن المنتخب التونسي، عن مواجهة نسور قرطاج أمام نيجيريا المقرر لها غدا الأربعاء على ملعب السلام لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس الأمم الأفريقية مصر 2019.


    وقال دراجر في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: “حاولنا الحفاظ على حالتنا الفنية الرائعة في نصف النهائي لكننا لم نتمكن التأهل للنهائي في النهاية وهذا مؤلم للغاية”.

    وفي المقابل، أكد أليكس أيوبي نجم المنتخب النيجيري، أن اللعب على الثالث والرابع أمر جيد والفريق سيسعى للفوز بالمباراة لأنه شئ سيكون فخرًا للاعبين.

    وأضاف نجم أرسنال الإنجليزى خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد أمام تونس بستاد السلام: “تعلمنا من أخطاء مباراة الجزائر وسنسعى لعدم تكراراها في مباراة الغد”.
    وأشار أيوبي: “المنتخب النيجيرى شابًا ويملك لاعبين صغار في السن وعلى أعلى مستوى وأمامهم المستقبل لإسعاد الشعب النيجيري”.

    كأس الأمم الأفريقية:

    تونس × نيجيريا التاسعة مساء، عبر قناة تايم سبورت البث الأرضي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق