• بحث عن
  • “صوت الأزهر” تبرز تهنئة الإمام الأكبر لأوائل الثانوية ونقل طالبين للعلاج على نفقة المؤسسة

    أبرزت صحيفة صوت الأزهر في عددها الصادر، اليوم الأربعاء، خبر اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية، حيث اعتمد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، النتيجة نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر، حيث بلغت نسبة النجاح حوالي 49.84%، وقد فاجأ الإمام الأكبر الأوائل بالاتصال بهم من ألمانيا؛ لتهنئتهم بتفوقهم.

    كما سلطت الصحيفة في صفحة المرصد، الضوء على المقابر الجماعية التي تكتشف تباعًا في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، حيث خلف التنظيم الإرهابي مئات المقابر التي تضم آلاف الضحايا من بينهم أطفال ونساء، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

    وتحت عنوان “إنسانية الإمام الأكبر” تحدثت الجريدة الأسبوعية، عن موقفين إنسانيين للإمام الأكبر، فعلى الرغم من وجوده في أوروبا للعلاج، إلا أن الإمام الأكبر يتابع عن كثب كل ما يمس طلاب الأزهر، وقد تدخل فضيلته مؤخرًا وأمر بعلاج طالب أزهري من الأقصر أصيب في حادثة قطار، وطالبة أخرى من الشرقية تدرس بطب أسنان الأزهر، لينقل الاثنين للعلاج على نفقة الأزهر بمستشفى الأزهر التخصصي بمدينة نصر.

    عدد مجلة صوت الأزهر
    عدد مجلة صوت الأزهر

    وأشارت الصحيفة إلى حوار أمين سر دولة الفاتيكان،الكاردينال بيترو بارولين، مع صحيفة “”Avvenire الإيطالية، حيث سلط الكاردينال الضوء على وثيقة الأخوة الإنسانية الموقعة بين الأزهر الشريف والفاتيكان، واصفًا إياها بالتحول المهم في الحوار بين الإسلام والمسيحية، وكيف أنها ركزت على مفهوم المواطنة بين أبناء البلد الواحد.

    كما ناقشت الصحيفة مخرجات مؤتمر قادة التعليم العالي، الذي نظمته واستضافته جامعة الأزهر، واختتم فعالياته الخميس من الأسبوع المنصرم، حيث كان من أهم ما دعى إليه المؤتمر، تطوير وإصلاح التعليم الفني، وإصلاح المناهج الدراسية، والاستفادة من مبادرات الاتحاد الأوروبي، وبرامج الشهادات المشتركة بين المؤسسات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق