كلاكيت ثامن مرة.. منتخب نيجيريا يحصد المركز الثالث في أمم إفريقيا

عمرو عبد العزيز

حصد المنتخب النيجيري المركز الثالث في بطولة الأمم الإفريقية للمرة الثامنة بتاريخه، وذلك بعد الفوز على المنتخب التونسي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة التي تستضيفها مصر وتنتهي يوم الجمعة المقبل، بلقاء السنغال والجزائر في المباراة النهائية.

وسبق لللمنتخب النيجيري وحصد المركز الثالث في سبع نسخ سابقة، وذلك أعوام (1976، 1978، 1992، 2002، 2004، 2006، 2010)، وجاءت بطولة عام 2019، لتسجل المرة الثامنة في تاريخ نسور نيجيريا التي يحصلون على خلالها على المركز الثالث.

منتخب نيجيريا تأهل لمواجهة تونس بعد الخسارة أمام المنتخب الجزائري بهدفين مقابل هدف في الدور نصف النهائي، وعاد للفوز على المنتخب التونسي بهدف أودوين إيجالو في الدقيقة الثالثة، ليحصد المركز الثالث للمرة الثامنة في تاريخه.

شاهد.. نيجيريا تحصد برونزية أمم إفريقيا على حساب تونس

نجح منتخب نيجيريا في الفوز على نظيره تونس بهدف نظيف في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، المقامة حاليًا على ستاد السلام ببطولة أمم إفريقيا مصر 2019 التي فعاليتها 19 يوليو المقبل.

وجاء هدف نيجيريا عن طريق إيجالو في الدقيقة 3 بمرمى معز بن شريفية حارس مرمى تونس، حيث أخطأها معز بن شريفية بشكل غريب في التعامل مع الكرة العرضية لتتهيأ الكرة أمام أوديون إيجالو الذي وضعها في الشباك.

يذكر أن المنتخب النيجيري فاز بالمركز الثالث للمرة الثامنة في تاريخه بكأس أمم إفريقيا.

شاهد.. هدف إيجالو في شباك تونس (فيديو)

إيجالو يتصدر قائمة هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية

تربع النيجيري أوديون إيجالو مهاجم شنجهاى الصينى  على عرش صدارة هدافي كأس الأمم الإفريقية للنسخة الحالية التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو الجاري.

أحرز إيجالو هدف منتخب بلاده الأول خلال المواجهة التي تجمعه بنظيره التونسي المقامة الحالية على ملعب ستاد السلام لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع في البطولة.

إيجالو يمتلك في جعبته 4 أهداف خلال 6 مواجهات مع المنتخب النيجيري، بعدما أحرز هدفا في الجزائر وآخر في بوروندي وهدفين في شباك الكاميرون.

وبهدفه في شباك تونس اليوم رفع إيجالو رصيده إلي 5 أهداف مبتعدا عن أقرب منافسيه بهدفين وهم ساديو مانى لاعب السنغال ولاعبو الجزائر رياض محرز وأدم وناس الذين سجلوا ثلاثة أهداف حتى الأن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق