الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنفوجراف| ماذا قدم ساديو ماني مع السنغال قبل نهائي أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 10:48 م

يستعد السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي لخوض المواجهة النهائية لبطولة  كأس الأمم الإفريقية مع منتخب بلاده أمام الجزائر التي تقام على ملعب ستاد القاهرة الجمعة المقبلة.

“القاهرة24” ترصد لكم “إنفوجراف” ما قدمه ساديو ماني مع منتخب بلاده خلال مشواره في البطولة الإفريقية:

شارك في 5 مواجهات

أحرز 3 أهداف

صنع هدف واحد

دقة التمريرات 77 % بواقع 24 تمريرة صحيحة

معدل افتقاده للكرة 14.6%

معدل فوزه بالألعاب الهوائية 16.7%

تفوق ماني ومحرز.. كان 2019 تجرد صلاح من عرشه الإفريقي

أنهت رحلة المنتخب المصري القصيرة في منافسات كأس الأمم الإفريقية بعدما ودع البطولة عقب خسارته بهدف نظيف أمام جنوب إفريقيا في دور الـ 16 للكان على أحلام محمد صلاح لاعب الفراعنة وليفربول في الحفاظ على لقبه كأفضل لاعب في القارة السمراء بعدما توج به لموسمين متتاليين.

الوداع المبكر للمنتخب للمصري ليس السبب الوحيد لخروج صلاح من المنافسة على اللقب، بل عدم تقديمه المردود المنتظر منه في البطولة بعدما كان أول المرشحين لحصد لقب أفضل لاعب داخل منافساتها والظهور بشكل أقوي مما أدي به.

ليس هذا فقط بل ارتفاع أسهم السنغالي ساديو ماني زميله في الفريق الإنجليزي الذي حصدا سويا لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما استطاع قيادة منتخب بلاده إلى الدور النهائي في البطولة الإفريقية جعله أحد أقوي المرشحين لحصد لقب أفضل لاعب في القارة خلال هذا العام.

الأمر فقط لم يقتصر على ماني بعد دخول الجزائري إلى المنافسة الإفريقية بعدما قاد محاربو الصحراء للصعود إلى نهائي الكان الذي ساهم به بشكل بارز عقب إحرازه الهدف القاتل في شباك نيجيريا الذي حسم صعود الجزائر، وعلى الرغم من عدم مشاركة محرز بصفة أساسية مع فريقه مانشستر سيتي إلا أنه توج رفقته بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى لقب كأس الرابطة الإنجليزية.

النجاح الذي حققاه الثنائي على صعيد القاري والمحلي، جعل صلاح على وشك خسارة عرشه الإفريقي الذي ظل متربعا عليه طيلة السنتين الماضيتين، واقتصار المنافسة بين ماني ومحرز أمر منطقي، وما سيحسم هذا الصراع هو صاحب لقب البطولة الإفريقية.

تابع مواقعنا