الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصمة الإدارية تُعلن عن مسابقة لاختيار اسم وشعار لها.. والفائز يحصد 75 ألف جنيه

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 08:35 م

اطلقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مسابقة خاصة لاختيار اسم وشعار للعاصمة الإدارية الجديدة، في ظل رعاية الدولة للمشروع واهتمامها بالمشاركة المجتمعية فيه.

وأعلنت الشركة، أن المشاركة فى المسابقة يتم من خلال الدخول على الرابط الخاص بالموقع الرسمى لشركة العاصمة الإدارية ” www.acud.eg “، وملئ البيانات اللازمة فى القسم الخاص بمسابقة اختيار اسم وشعار للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت، أن شروط اختيار الاسم والشعار يجب أن يراعى فيها العديد من الاعتبارات، منها أن يعبر عن الشخصية المصرية “التفرد والأصالة والبساطة وعدم التعقيد”، ولا يزيد على كلمتين، وسهل النطق، وكذا وضوح المعنى وعدم الغموض، وألا يعبر عن حزب سياسي أو توجه ديني.

وأضافت الشركة، أنه يُشترط أيضًا الإيقاع الرنان للكلمة إذ يعطي انطباعًا إيجابيًا، ويكون سهل الحفظ والتذكر، وأيضًا يحمل الجدية والحداثة بحيث يستشرف المستقبل، ويكون الشعار منسجمًا مع رؤية وقيم الدولة وأهداف إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابعت: “أن يتصف الشعار بالبساطة والإتقان وأن تكون فكرته جديدة وغير تقليدية وألا يكون الشعار مقتبسًا أو مشابهًا لشعارات أخرى كما يتحمل المصمم مسئولية أي اقتباس أو تقليد، وأن يكون واضحًا عند التصغير أو التكبير أو استخدامه باللونين الأبيض والأسود”.

وبينت، أن يلتزم صاحب التصميم الفائز بتنفيذ التعديلات المطلوبة حال وجودها،  وأن يرفق شرح لفكرة ومكونات التصميم، ويعتبر الشعار الفائز حقاً للعاصمة الإدارية الجديدة ولا يحق لصاحبة الاستفادة منه، ويحق لشركة العاصمة حجب الجائزة إذا رأت أن الأعمال الواردة لا تلبي الطموح.

ورصد الشركة جوائز للمسابقة بإجمالى مبلغ 250 ألف جنيه ، قيمة الجائزة الأولى 75 ألف جنيه ، والثانية 50 ألف جنيه ، والثالثة 25 ألف جنيه ،  بالإضافة إلى عدد 10 جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة 10 آلاف جنيه.

واختتمت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن المسابقة تعقد خلال الفترة من 18/7- 17/8/2019 علمًا بأنه سيتم تشكيل لجنة تحكيم من المتخصصين لتقييم المقترحات المقدمة وحصر وتحديد الأفضل من بين كافة المقترحات المقدمة.

تابع مواقعنا