الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مدير شركة بتهمة الاتجار غير المشروع في النقد الاجنبي بحجم تعاملات 30 مليون

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 03:12 م

تمكنت قوات الأمن من ضبط مدير شركة لقيامه بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، بلغ حجم تعاملاته خلال عامين نحو 30 مليون جنيه مصري، ومليون دولار أمريكي.

وأكدت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام أحد الأشخاص يعمل مدير شركة لتصميم البرمجيات وقواعد البيانات والتطبيقات التكنولوجية – كائن مقرها بمنطقة النزهة بالقاهرة – مقيم بمحافظة القاهرة، بإستخدام حسابه البنكي وحسابات شركته في إجراء عمليات إيداعات وتحويلات بنكية بالجنيه المصري والدولار الأمريكي، والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم إستدعاء المذكور وبمواجهته أقر بصحة ما ورد من معلومات، وأضاف أن شركته تعمل في مجال البرمجيات وقواعد البيانات والتطبيقات التكنولوجية بمختلف أنواعها، حيثُ يقوم بعض الأشخاص والشركات بعمليات إيداعات مالية بالدولار الأمريكي أو الجنيه المصري في حساباته البنكية أو حساب شركته لسداد قيمة بضائع تم شرائها، يعقب ذلك قيامه بسحب تلك الإيداعات وإجراء تحويلات مالية للعديِد من الأشخاص أو الشركات، فضلاً عن بيع الدولار خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمُخالفة للقانون.

وقد بلغ حجم تعاملاته خلال العامين الماضيين نحو 30 مليون جنيه مصري، ومليون دولار أمريكي، وأمكن الحصول على المستندات الدالة على ذلك. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا