الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدر عبدالعاطي: زيارات السيسي لألمانيا دائمًا كانت تشهد مباحثات حول التعليم

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 09:50 م

قال بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى برلين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية كبيرة بالتعاون مع الجانب الألماني خاصة في مجال التعليم بالإضافة إلى كافة القطاعات المختلفة سواء الاقتصادية أو الصناعية، كما ذكر أن التعليم سواء كان الفني أو الأساسي أو ما بعد الجامعي يحظى بأهمية بالغة من جانب القيادة السياسية المصرية.

وأضاف “عبد العاطي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة “TeN”، أن ملف التعليم كان القاسم المشترك في كل مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الجانب الألماني أو زيارته لبرلين، والوقت الحالي تجني مصر ثمار اهتمام القيادة السياسية بالتعليم.

وأكد سفير مصر لدى برلين، أن وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي متواجد حاليا في برلين من أجل إجراء العديد من اللقاءات حول تطوير التعليم الفني والأساسي وأن أحد وأهم المجالات يتم فيها التعامل مع الجانب الألماني إنشاء اكاديمية لتدريب المعلمين في مصر ، وهيئة لقياس جودة التعليم.

وأوضح أن الأكاديمية تأتي من أجل رفع مستوى العملية التعليمية سواء التعليم الأساسي أو التعليم الفني، وتنفيذ مذكرة التفاهم والبدء في إجراءات الخاصة لإنشاء الكيان، مؤكدًا أن مصر تشهد ثورة كبري في العملية التعليمية سواء الأساسي والفني، وأحد الاعمدة الاساسية لنجاح الثورة هو تدريب المدرسين.

شاهد مداخلة سفير مصر لدي برلين حول زيارات الرئيس السيسي لألمانيا

السفير المصرى بألمانيا: برلين تعلق تحذير عدم الطيران فوق جنوب سيناء

وفى وقت سابق، صرح سفير مصر فى ألمانيا الدكتور بدر عبد العاطى أن السلطات الألمانية قررت تعليق العمل بشكلٍ مؤقت بالتحذير الذى سبق أن فرضته على شركات الطيران الألمانية بعدم الطيران فوق جنوب شبه جزيرة سيناء لإرتفاع أقل من 26 ألف قدم.

وأوضح عبد العاطى أن هذا التعليق من شأنه أن يسهم في اتشجيع شركات الطيران الالمانية لتسيير رحلات الطيران العارض إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا.

وأضاف السفير المصري في برلين أن هذا التعليق المؤقت قد جاء بعد مشاورات طويلة واتصالات مكثفة على كافة المستويات مع السلطات الألمانية المختلفة.

تابع مواقعنا