الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برشلونة في ورطة بسبب ديونه

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 03:57 م

أصبح نادي برشلونة الإسباني، في ورطة كبيرة بعد أن بلغت ديونه مستوى قياسيا، عقب تعاقد النادي مع الفرنسي أنطوان جريزمان مؤخرا في صفقة ضخمة. وانضم جريزمان لصفوف البارسا، خلال الساعات القليلة الماضية، قادمًا من أتلتيكو مدريد، عقب دفع شرط جزائي وصلت قيمته إلى 120 مليون دولار. وبحسب التقارير، فإن ديون النادي الكتالوني وصلت إلى ما يعادل 800 مليون جنيه إسترليني، وهذا الرقم صار مقلقا بشكل كبير. لكن ما أنفقه برشلونة على صفقة جريزمان الباهظة، ليس هو السبب الوحيد في ارتفاع ديون الفريق الإسباني، لأن ما تراكم في السابق كان كبيرا جدا. وتقول تقارير إسبانية إن برشلونة سيضطر إلى بيع بعض لاعبيه، حتى يخفف الضغوط الناجمة عن الديون، وتشير أخبار سوق الانتقالات إلى أن مالكوم قد ينتقل إلى أرسنال الإنجليزي، فيما قد يتخلى “البلوجرانا” عن عثمان ديميبلي مع وصول جريزمان. وفي السياق ذاته، يبقى مستقبل فيليب كوتينيو مشوبا بالكثير من الغموض بعد موسم مخيب للآمال، لكن هناك من رجح أن يعود إلى ليفربول الإنجليزي، فريقه السابق، وفقًا لما ورد عن “سكاي نيوز”. ولا تقتصر أعباء برشلونة على اللاعبين، إذ ينوي الفريق إنفاق ما يوازي 538 مليون جنيه أسترليني على تجديد ملعب “كامب نو”، في أعمال صيانة يتوقع أن تنتهي في سنة 2023.

الخاسرون من انتقال جريزمان إلى برشلونة.. على رأسهم كوتينيو

أعلن نادي برشلونة الإسباني ضم الفرنسي أنطوان جريزمان قادمًا من أتلتيكو مدريد في الصيف الجاري، بعد دفع الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد والبالغ قيمته 120 مليون يورو.   وذكر برشلونة أنه ضم جريزمان لمدة 5 مواسم نتهي في صيف 2024 مقابل 800 مليون يورو كشرط جزائي.  

“القاهر 24” يستعرض أبرز الخاسرون من صفقة انتقال جريزمان إلى برشلونة

سواريز

شكل الأوروجوياني سلاحًا فتاكًا في هجوم برشلونة خلال مواسمه الأولى بجانب ميسي ونيمار قبل أن يرحل الأخير لباريس سان جيرمان الفرنسي.   وبدأ مستوى سواريز يتراجع بشكل ملحوظ مع الفريق وقلت فاعليته الهجومية وكان لتقدمه في السن عامل كبير خاصة وأنه يعتمد على قدرته وسرعته البدنية بالإضافة إلى غياب المنافسة في مركزه في صفوف الفريق وهو ما انعكس سلبًا على أداءه.   وستكون صفقة جريزمان مفيدة لفريق برشلونة ووضعه في هجوم برشلونة والاستفادة من قدراته على حساب سواريز.  

ديمبلي

  منذ انتقاله إلى صفوف برشلونة لم يقدم الموهبة الشابة عثمان ديمبلي المستوى المأمول مع الفريق، وقدم أداءًا باهتًا بسبب كثرة الإصابات وعدم اهتمامه بالمواعيد والتأخر عن تدريبات الفريق وافتعال الأزمات في تدريبات الفريق.   وفي حال رحيل ديمبلي فإن برشلونة سيستفيد من قدرة جريزمان في مركز الجناح وبفاعلية أكبر بسبب خبرته الكبيرة والتزامه الواضح.  

مالكوم

  في مفاجأة كبيرة بعد أن كان الجناح البرازيلي على أعتاب روما الإيطالي، خطفه برشلونة الإسباني للانتقال غلىص فوفه في الميركاتو الصيفي الماضي.   ولكن البرازيلي قدم أداءًا فاترًا ومستواه كان متذبذبًا معظم فترات الموسم ولم يستغل الفرص التي أتيحت له، ليكون جريزمان هو البديل الأنسب له.  

كوتينيو

  دائمًا مايستعين فالفيردي مدرب برشلونة، فيليب كوتينيو في مركز صانع الألعاب بدلاً من الاعتماد عليه في الجناح ولكن كوتينيو فشل في ذلك.   وتحول كوتينيو كونه جزءًا من حل لفريق برشلونة ليكون خليفة لأندريس إنييستا، إلى مشكلة وتسبب في إحباط داخل النادي الكتالوني، وسيكون جريزمان هو الحل الأنسب لحل مكان اللاعب البرازيلي، ومجاورة ميسي في الملعب. 

رسميًا.. جريزمان في برشلونة 5 سنوات

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الجمعة ضم الفرنسي أنطوان جريزمان قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر النادي الكتالوني عبر موقعه الإلكتروني أنه ضم جريزمان بعد دفع الشرط الجزائي الخاص باللاعب لفك ارتباطه مع أتلتيكو مدريد والبالغ قيمته 120 مليون يورو.

وأكد أن اللاعب وقع على عقود انضمامه للفريق الإسباني لمدة 5 مواسم ينتهي في صيف 2024 بشرط جزائي يبلغ 800 مليون يورو.

تابع مواقعنا