الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاون بين “فكرتك شركتك” وجامعة سينجولاريتي في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 12:46 م

أعلنت مبادرة فكرتك شركتك لريادة الأعمال التي أسستها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن التعاون بين المبادرة وجامعة سينجولاريتي في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة وذلك من خلال مشاركة شركتين ناشئتين من “فكرتك شركتك” وشركتين التابعتين لها من خلال مسرعة الأعمال “فلك ستارت ابس” و “EFGEV Fintech”.

وقد اتخذت مسابقة “التحدي العالمي ” مصر مركزًا إقليميًا لها لما توليه الحكومة المصرية من مبادرات طموحة لتحفيز وتمكين الشباب المصري على ريادة الأعمال والاعتماد على أنفسهم، و هو ما يتماشي مع استراتيجية جامعة سينجولاريتي، خاصة وان المصريون يتمتعون بعقول مستنيرة ولديهم العديد من المواهب والإمكانيات.

و تمثل هذه المسابقة خطوة رئيسية نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر وخلق بيئة خصبة حاضنة للشركات الناشئة والأفكار الإبداعية.

وأحد أهم أهداف مبادرة فكرتك شركتك من هذه الشراكة هو اجتذاب العقول الخلاقة من جميع أنحاء الوطن العربي للتنافس علي ارض مصر لخلق وإيجاد حلول لمشاكل مجتمعاتنا خاصة في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والنقل وال Fintech .

وكانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي سباقة في هذا المجال بطرح مبادرة “فكرتك شركتك” والتي ساهمت في اكتشاف ودعم وتمويل العديد من الشركات الناشئة وأصحابها من الشباب المصري الواعد”.

وأوضح المهندس حيدر غالب، سفير جامعة سينجولاريتي في مصر، أن المسابقة تستهدف توضيح مدى قدرة التقنيات على تحويل مسار المستقبل ، وإحداث تأثيرات إيجابية واسعة النطاق، وتشجيع القادة على حل المشاكل، وظهور جيل جديد قادر على استخدام التقنيات الحديثة في استخدام البدائل التكنولوجية لمواجهة المعوقات التي تواجه المجتمع.

ووصل عدد المتقدمين إلي المسابقة إلى 220 مشارك من دول المنطقة ومنها لبنان، تونس، الجزائر، المغرب وجاءت مصر في المقدمة بإجمالي 55% من عدد المشاركين وجاءت هذه النسبة انعكاساً لمعدل النمو السريع للشركات الناشئة في مصر حيث وصل إلى 7% خلال عام 2018، وتمثل هذه النسبة 22% من إجمالي الاستثمارات في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

الجدير بالذكر أن جامعة سينجولاريتي يقع المقر الرئيسي لها بوكالة NASA في Silicon Valley بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم تأسيسها في ٢٠٠٨ من قبل المبدعان راي كورزويل وبيتر ديامانديس وذلك بتمويل من كيانات ومؤسسات عالمية مثل جوجل، وديلويت، واليونيسف. وكانت جامعة سينجولاريتي قد أقامت العديد من المسابقات المشابهة حول العالم وذلك منذ عام ٢٠١٠، وحتى الآن، حيث تم تنظيم ١٣٠ مسابقة في ٤٧ دولة، وخرج من تلك المسابقات ١٨٥ فائز. وتتكون لجنة التحكيم من ممثلين من جامعة سينجولاريتى وتشالينج جروب، بالإضافة لممثلين من مجتمع الأعمال، وريادة الأعمال

تابع مواقعنا