الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس المخابرات يلتقي سيلفا كير فى جنوب السودان حاملًا رسالة من السيسي

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 12:26 م

قام اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، صباح اليوم، بزيارة سريعة إلى دولة جنوب السودان.

والتقى خلالها بالرئيس سيلڤا كير، رئيس جنوب السودان، حيث نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتناول الملفات المشتركة بين البلدين وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية.

كما ألتقى اللواء عباس كامل، بنظيره من دولة جنوب السودان، لإجراء مباحثات ثنائية لتعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين الشقيقين.

وفي سياق آخر، كان وفدًا مصريًا رفيع المستوى، قد يجري زيارة إلى السودان في وقت سابق، للوقوف على تطورات الأوضاع الجارية، خاصة عقب سقوط نظام الرئيس عمر البشير، وتكوين مجلس عسكري انتقالي لإدارة شئون البلاد. وتأتي الزيارة لمتابعة تطورات الأوضاع الجارية والمتسارعة، التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه؛ لتأكيد دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني وإرادته الحرة. يُذكر أن وزارة الخارجية المصرية، قد أصدرت بيانًا صحفيًا، علقت من خلاله على بيان القوات المسلحة السودانية، الذي أعلن عن عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله.

وقالت الخارجية في بيانها: “تتابع مصر عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث، وتؤكد في هذا الإطار دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استناداً الي موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني”.

 

تابع مواقعنا