السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر تبحث مستقبل التجمعات الاقتصادية الإفريقية بقمة أعمال تجمع الكوميسا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 17/يوليو/2019 - 02:33 م

شارك وزير التجارة والصناعة المصرية عمرو نصار، بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فعاليات معرض وقمة أعمال تجمع الكوميسا “Source 21″، وذلك في إطار أسبوع كينيا التجاري الثالث والذي يعقد خلال الفترة من 17-21 يوليو الجاري.

وأوضح عمرو نصار، في بيان اليوم الأربعاء، أن قمة أعمال تجمع الكوميسا تناولت موضوعات مستقبل التجمعات الاقتصادية الأفريقية، وسبل نفاذ المنتجات الأفريقية للسوقين الأقليمي والعالمي وتعزيز سلاسل التوريد الإفريقية إلى جانب تقليل الحواجز التجارية الإقليمية ودمج المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسلاسل التوريد الإقليمية.

كما بحثت القمة تعزيز الثقة والشفافية والمصداقية وبناء الجسور لتعزيز الشراكات الأفريقية، بالإضافة إلى تعزيز الشمول المالي والرقمي.

وأضافت أن القمة ناقشت أيضاً مستقبل التصنيع في أفريقيا إلى جانب موضوعات الحصة السوقية للقارة وتوافر العمالة المؤهلة للصناعة والاتفاقيات التجارية المساندة للصناعة، إلى جانب سبل تعزيز تنافسية المنتجات الأفريقية على المستوين الاقليمي والعالمي.

وأوضح “نصار” أنه سيتم عقد اجتماع مائدة مستديرة حول الصناعة في أفريقيا لبحث سبل نفاذ المنتجات الأفريقية للأسواق الإقليمية وبناء العلامات التجارية الأفريقية وتحقيق التكامل، إلى جانب دور التصنيع المستدام في تعزيز التجارة البينية الأقليمية بدول تجمع الكوميسا ودور القطاع الخاص في تحقيق تكامل سلاسل التوريد الأقليمية.

تابع مواقعنا