الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي” تكشف حقيقة حرمان طلاب ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/يوليو/2019 - 02:48 م

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن قيام وزارة التعليم العالي بحرمان الطلاب ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات وإجبارهم على كليات محددة.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ‏بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، ‏مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لمنع الطلاب ذوي القدرات الخاصة أو حرمانهم من دخول أي كلية من الكليات، وأن جميع الجامعات والكليات متاحة أمام كافة الطلاب دون أي تمييز وفقاً لتنسيق القبول بالكليات، مُشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب الرأي العام.

“التنظيم والإدارة” يكشف حقيقة تسريح عاملين بالدولة بعد إجراء اختبارات تقييم

وأوضحت الوزارة، أن التمييز أمر مُخالف للدستور باعتبار أن كل المصريين متساوون فى جميع الحقوق، وأن منع ذوي القدرات الخاصة من الالتحاق بالجامعات أو بعض الكليات كان توجهاً قديماً ولم يتم تنفيذه لمخالفته للدستور المصري، مُشددةً على حرص القيادة السياسية على توفير كافة سبل الدعم لذوي القدرات الخاصة بهدف إدماجهم في المجتمع.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى إثارة الغضب بين الطلاب ذوي القدرات الخاصة وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أية استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).

تابع مواقعنا