النائب العام يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي بواشنطن

وقع اليوم المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام اليوم الخميس مع المستشار ويليام بار نائب عام الولايات المتحدة الأمريكية بالعاصمة واشنطن بمقر مكتب النائب العام مذكرة تفاهم للتعاون القضائى بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها الأمريكية.

وذكر بيان صادر اليوم الخميس عن مكتب النائب العام أن مذكرة التفاهم تأتي انطلاقاً من الإيمان الراسخ للنيابة العامة المصرية بأهمية التعاون القضائي بين أجهزة النيابة العامة في سائر دول العالم، والذي له أبلغ الأثر في بناء القدرات وتبادل الخبرات ومكافحة الجريمة بشتى صورها، واهتداءً برغبة الطرفين في العمل لمصلحة العدالة وإرساء دولة القانون؛ ورغبةً في مد جسورالتعاون بين البلدين، وتأكيداً على الآثار المثمرة للتعاون القضائي، و دعماً للتعاون المشترك وتعزيزاً لقدرات أعضاء النيابة العامة بالدولتين عن طريق تبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات القانونية المشتركة وإدخال التقنيات الحديثة.

وأضاف البيان أن إبرام تلك المذكرة يعد تأكيداً على عمق العلاقات التاريخية والصلات والروابط القانونية بين البلدين وتتويجاً لها.

المستشار نبيل أحمد صادق يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي
المستشار نبيل أحمد صادق يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي

 

المستشار نبيل أحمد صادق يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي
المستشار نبيل أحمد صادق يوقع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي مع نظيرة الأمريكي

النائب العام: ملاحقة الجريمة بين الحدود والبلدان أمر حتمي لتحقيق الاستقرار

وفى وقت سابق، قال المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، إن جرائم الإرهاب تمثل تهديدًا صريحًا لكل المنطقة العربية، خاصة في تحقيق التنمية والاستقرار الذي تنشده المنطقة كلها.

وأشار صادق إلى أن هناك اقتناع راسخ بضرورة التعاون القضائي الدولي لمواجهة الأشكال المستحدثة للجرائم الجنائية.

وأضاف المستشار نبيل صادق خلال كلمته بالاجتماع الأول لجمعية نواب العموم العرب، أن ملاحقة الجريمة بين الحدود والبلدن العربية أمر ضرورى وحتمى، داعيًا المشاركين فى الاجتماع إلى تبني الأولويات المشتركة بين هيئات الإدعاء العام في الدول العربية، لتكون محورًا لأنشطة الجمعية وخطة عملية فى الفترة المقبلة.

ودعا النائب العام المصري إلى دراسة الإعداد لمؤتمر عام تحت مظلة الجمعية يتناول بالبحث والتحليل والمراجعة القانونية إحدى التحديات الراهنة والصعوبات القائمة حول الجريمة المنظمة وأعمال الإرهاب، مشددًا على أن ظاهرة الجريمة المنظمة وجرائم الإرهاب التى تعانى منها العديد من البلاد العربية توثر فى استقرار وسلامة الشعوب وتقف عائقا فى سبيل التقدم والإزدهار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق