كيفية حساب زكاة المال في حال تعدد دفاتر التوفير للأبناء؟.. “الإفتاء” تُجيب (فيديو)

أجابت صفحة دار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في إطار تواصلها الدائم مع متابعيها في مصر والوطن العربي، على سؤال لأحد المتابعين عن “كيف حساب زكاة المال في حال تعدد دفاتر التوفير للأبناء؟”.

وجاء رد “الإفتاء” موضحًا على لسان أحد مشايخها في الفيديو التالي:

تعرف على طرق إخراج الزكاة على الودائع البنكية (فيديو)

من جهة أخرى، كان قد أوضح الشيخ إسلام النواوي، طرق إخراج زكاة المال، في حالة الاحتفاظ به كوديعة في البنك مر عليها عام أو أكثر.

وأضاف النواوي خلال تقديمه برنامج “إنسانيات”، على قناة “صدى البلد”: “يجوز عمل وديعة في البنك والعيش على أرباحها، لكن يتم إخراج الزكاة على أصل المال وما تبقى من الأرباح بواقع 2.5%”، لافتا إلى أن دار الإفتاء أجازت بعدم إخراج الشاب الذي بلغ ماله النصاب للزكاة، في حالة أنه خصصه للزواج ولا يمتلك غيره، فالزكاة يتم إخراجها على المال الفائض عن الحاجة.

https://www.youtube.com/watch?v=r6h-_AALGl0

وفي وقت سابق، قرر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، صرف الإعانة الشهرية لمستحقي الزكاة من بيت الزكاة والصدقات المصري مضاعفه خلال شهر رمضان بإجمالي نفقات تصل لـ89 مليون جنيه، يستفيد منها 85 ألف مستحق.

وأكدت الصفحة الرسمية لبيت الزكاة والصدقات المصري على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن القرار جاء عوضاً عن توزيع الكرتونة الرمضانية، موضحاً أن الصرف سوف يكون بداية من يوم السبت المقبل، وهنأ الإمام الأكبر الأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق