مباريات الدوري السعودي 2019.. اعرف مواعيد وتفاصيل قرعة كأس دوري المحترفين

أحمد عوض

من أجل حسم مباريات الدوري السعودي 2019 ، كشفت لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين السعودي عن توقيت قرعة كأس دوري المحترفين السعودي، حيث حددت له يوم السبت المقبل بدلا من اليوم الخميس.

ويحضر رئيس وأعضاء لجنة المسابقات وممثلو الأندية فقط، قرعة كأس دوري المحترفين السعودي وسيتم إصدار بيان بعد نهاية إجراء مراسم القرعة.

ولم تبدي لجنة المسابقات خفايا، إصرارهل على عدم تواجد وسائل الإعلام الرياضية في القرعة.

مباريات الدوري السعودي 2019

ويكون على رأس الاجتماع الذي سيعقد بفندق الفيرمونت بالعاصمة الرياض عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات بالرابطة أحمد الراشد وبحضور ممثلي الأندية المحترفة الـ16 ويتم أيضا خلال القرعة عرض معايير الجدول وروزنامة الموسم الرياضي 2019 – 2020 وإصدار جدول النسخة المقبلة من الدوري السعودي المقرر انطلاقته يوم 22 من شهر أغسطس (آب) المقبل، وذلك بعد نهاية اجتماع لجنة المسابقات وممثلي الأندية.

وستواجه روزنامة الدوري السعودي عوائق عدة هذا الموسم، وهي المتمثلة في مباريات المنتخب السعودي المقررة تحت إطار التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023 بالصين.

كل ذلك، فضلاً عن منافسات دوري أبطال آسيا في أدواره الحاسمة، حيث دور الستة عشر ودور الربع النهائي والتي تشارك فيه الأندية السعودية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، فضلاً عن النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا المقرر انطلاقها في فبراير (شباط) المقبل بمشاركة النصر والهلال والتعاون والشباب. كما ستضع لجنة المسابقات في حساباتها بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال والتي سيشارك فيها ناديا الشباب والاتحاد.

و في وقت سابق، عانت لجنة المسابقات التي كانت تحت مظلة الاتحاد السعودي من استحداثها قبل عشرين عاماً من مشاكل عدة.

ولاقت انتقادات لاذعة من الجماهير والإعلام واعتراضات من بعض الأندية بسبب ازدحام مبارياتها وتعارض بعضها مع البطولات الإقليمية والقارية، وهو ما أدى إلى تأجيل وتقديم العديد من الجولات فضلاً عن القرار الجدلي الأشهر وهو استمرار الدوري السعودي خلال منافسات كأس أمم آسيا التي جرت في الإمارات خلال شهر يناير المقبل.

والجدير بالذكر أنه تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بالنسخة الاستثنائية من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الماضي، حيث يأمل للحفاظ على لقبه هذا الموسم.

أقرأ أيضا..

كنو وحمدالله وفاروق بن مصطفي والمفرج وبيدرو.. الأفضل في الدوري السعودي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق