الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أليوم نيانت تميمة حظ الجزائر قبل مواجهة السنغال في نهائي أمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 18/يوليو/2019 - 11:28 ص

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” صباح اليوم، تغيير حكم مواجهة نهائي كأس الأمم الإفريقية التي تجمع بين الجزائر والسنغال، ليدير اللقاء الحكم الكاميروني أليوم نيانت بدلا من الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

ويمتلك المنتخب الجزائري ذكريات جيدة مع الكاميروني نيانت الذي لم يذق تحت إدارته طعم الهزيمة، حيث سبق وأدار الكاميروني 5 مواجهات لمحاربي الصحراء فاز في أربعة منها وتعادل في واحدة.

المواجهة الأولي التي أدارها نيانت لمنتخب الجزائر كانت أمام بنين ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2014 وفاز فيها محاربو الصحراء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما في المواجهة الثانية فقد فاز المنتخب الجزائري على نظيره السلوفيني بثنائية دون رد خلال اللقاء الودي الذي جمع بينهما في 2014.

وفي اللقاء الثالث فاز منتخب الجزائر على نظيره المالي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية نسخة 2015 بهدف دون رد.

واكتسح المنتخب الجزائري نظيره التنزاني في المباراة الرابعة التي أدارها الكاميروني بسباعية نظيفة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وأخيرا تعادل محاربو الصحراء أمام جامبيا بهدف لمثله ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية النسخة الحالية.

ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهة  نظيره السنغالي ضمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الذي يقام على ملعب ستاد القاهرة الجمعة المقبلة.

رسميًا.. كاف يعلن تغيير حكم نهائي كأس أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تغيير حكم مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا المقرر لها الجمعة باستاد القاهرة، وسيدير اللقاء الكاميروني أليوم نيانت بدلا من الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

وسيعاونه كل من مواطنيه ايفارست مينكواندي والفيس نجيجو ومعهما المساعد الثالث السوداني وليد علي والحكم الرابع البنيني ايريك كاستان.

وكان الكاف أعلن أمس تعيين فيكتور جوميز لإدارة النهائي قبل أن يعلن تعديل طاقم الحكام وأخطر لجان البطولة بهذا التعديل قبل يوم على المباراة النهائية.

تعرف على حكم مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح بطولة الأمم الإفريقية 2019

اختارت اللجنة الرئيسية لحكام بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، الحكم الكاميروني “أليوم نيانت” لإدارة مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي، بالمجموعة الأولى مساء غد الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

وتستضيف مصر البطولة الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو القادم .

وقع اختيار لجنة الحكام بالبطولة على الحكم الكاميروني بعد اعتذار الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي غادر القاهرة مؤخرا لظروف وفاة والدته.

جدير بالذكر، أن التحكيم المصري في البطولة سيظهر بـ6 حكام؛ 3 للساحة، و3 للراية.

تابع مواقعنا