السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الآثار”: الخارجية تواصلت مع صالة مزاد عرض رأس توت عنخ آمون (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/يوليو/2019 - 09:43 ص

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن اتفاقية اليونسكو الموقعة عام 1970، تجرم تهريب الآثار وبيعها بدول أخرى، دون وجود مستندات تثبت أنها خرجت من البلد المالكة قبل عام 70.

وتابع وزيري خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «تم استرجاع آلاف من قطع الآثار المهربة خلال العامين الماضيين، بفضل إدارة الآثار المستردة»، مشيرا إلى أن الخارجية المصرية تواصلت مع صالة المزاد البريطانية التي عرضت آثار مصرية ومن بينها رأس تمثال الإله آمون رع، دون استجابة من قبلهم.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الآثار خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق النسخة الثانية من خريطة الاستثمار، إتاحة عدد من الفرص الاستثمارية فى المتحف المصرى الكبير. وجاءت الفرص الاستثمارية كالتالي:

ـ مطعم الأهرامات بمساحة 2590 م

ـ مطعم حديقة المعبد المطل على الوجهات الفرعونى بمساحة 2300 متر

ـ 40 كشك بمساحات مختلفة

ـ عدد آخر من المطاعم

وزيرا الاستثمار والآثار يعلنان بدء مشروع تطوير المتحف المصري بمنحة 3.1 مليون يورو (صور)

عقدت وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والآثار ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر، مؤتمراً صحفياً بحديقة المتحف المصري بالتحرير للإعلان عن بدء مشروع تطوير المتحف، وذلك بحضور كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والسفير إيفان سوركوش؛ سفير الاتحاد الأوروبي لدى القاهرة.

تابع مواقعنا