الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” تكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل تعيين مؤقتي التشجير والتقاوي وذبابة الفاكهة

الخميس 18/يوليو/2019 - 03:43 م

أكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة لا تمانع عملية تعيين المؤقتين في الإدارة المركزية للتشجير والعاملين بفحص واعتماد التقاوي أو مشروع ذبابة الفاكهة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إلى أن أي وزير لا يملك قرار تعيينهم، لكن القرار في التنظيم والإدارة ووزارة المالية، موضحا أن الوزارة تحتاج إلى عاملين في الجمعيات الزراعية المختلفة في مختلف المحافظات، وأن تعيين العاملين المؤقتين يغطي الفجوة الموجودة في الجمعيات الزراعية بتوزيعهم عليها. وعن الرد على خطاب المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، حول إبداء الرأي على مشروع قانون تعيين المؤقتين، قال “الشناوي” إن الوزارة لا تمانع تعيينهم ولكنها لا تملك قرار تعيينهم.

وأرسل المستشار المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إلى وزير الزراعة نسخة من مشروع القانون المقدم من النائب شرف نادي وأكثر من عُشر أعضاء المجلس بشأن ضم العاملين بوزارة الزراعة بمشروع التشجير والبرنامج القومي لإبادة ذبابة الفاكهة والعاملين بإدارة فحص واعتماد التقاوي إلى درجات دائمة على حساب الموازنة العامة للدولة والمحال إلى لجنة مشتركة من لجان القوى العاملة والخطة والموازنة والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

وطالب وزير شئون مجلس النواب، وزارة الزراعة بإرسال الرأي حول هذا المشروع خلال ثلاثين يوما على الأكثر، حتى يتسنى إخطار مجلس النواب بما انتهت إليه وزارة الزراعة.

وأكد الخطاب أن ذلك بناء على كتاب أمين عام مجلس الوزراء المرسل إلى وزارة شئون مجلس النواب، بشأن إخطار الوزارة والمختصين بمشروعات القوانين التي يتقدم بها أعضاء مجلس النواب أو أية مداولات أو توجيههات في شأنها.

ويوجد في وزارة آلاف العمال المؤقتين في إدارات مختلفة على رأسها مشروع التشجير وإدارة التقاوي وبرنامج ذبابة الفاكهة وتغذية المدارس، وغيرهم، يطالبون بالتعيين والتثبيت، خاصة في ظل تقاضيهم رواتب زهيدة.

تابع مواقعنا