الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تاريخ منتخبي الجزائر والسنغال فى نهائيات أمم إفريقيا؟

القاهرة 24
رياضة
الخميس 18/يوليو/2019 - 08:32 م

خلال ساعات يلتقى منتخبي الجزائر والسنغال ، ويسدل الستار على النسخة الثانية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر بالمواجهة التي تجمع المنتخبين والتي تقام في التاسع والعشرين من الشهر الجاري على ستاد القاهرة.

يحلم المنتخب السنغالي بتحقيق اللقب الأول له في تاريخ البطولة، بينما يمتلك لاعبو المنتخب الجزائري نفس الحلم لكن في تحقيق إنجاز جيل 1990 وحصد لقب البطولة للمرة الثانية لمحاربي الصحراء.

الفرنسى فرانك ريبيري يصل إلى القاهرة لحضور نهائي أمم إفريقيا (فيديو)

لقاءات الجزائر والسنغال

 

وفي السطور التالية يرصد ” القاهرة 24” تاريخ كلا المنتخبين في الدور النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية قبل المواجهة المرتقبة.

المنتخب السنغالي سجلا ظهورا وحيدا في نهائي البطولة الإفريقية كان هذا في نسخة الكان لعام 2002، ولكنه خسر اللقب لصالح الكاميرون التي فازت بالبطولة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/2 عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون أي أهداف.

أما المنتخب الجزائري فقد وصل إلي نهائي البطولة مرتين الأولي كانت في نسخة البطولة لعام 1980 وخسر محاربو الصحراء اللقب لصالح المنتخب النيجيري بثلاثية نظيفة.

وسط إشارات واسعة من إهداء المنتخب الجزائري اللقب للنسور الخضراء بناءا على رغبة وزير الشباب والرياضة الجزائري جمال حوحو الذي زار معسكر المنتخب ليلة المباراة وتحدث مع اللاعبين وقتها قائلا “نيجيريا بلد صديق للجزائر وهو يعيش بعض المصاعب” التصريح الذي حمل في طياتها رغبته في عدم استهداف التتويج بالكأس”.

الترجي التونسي يدعم يوسف البلايلي قبل موقعة نهائي أمم إفريقيا (فيديو)

أما النهائي الثاني والذي توج المنتخب الجزائري بلقبه الأول في منافسات كأس الأمم الإفريقية نسخة 1990 بعد الفوز على نيجيريا بهدف نظيف حمل توقيع شريف وجاني.

وقد تأهل المنتخب الجزائري لنهائي النسخة الحالية من البطولة الإفريقية بعد الفوز على نظيره النيجيري بهدفين مقابل هدف، بينما صعد منتخب السنغال لنفس الدور بعد الفوز على تونس بهدف دون رد.

رسميًا.. كاف يعلن تغيير حكم نهائي كأس أمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تغيير حكم مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا المقرر لها الجمعة باستاد القاهرة، وسيدير اللقاء الكاميروني أليوم نيانت بدلا من الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

وسيعاونه كل من مواطنيه ايفارست مينكواندي والفيس نجيجو ومعهما المساعد الثالث السوداني وليد علي والحكم الرابع البنيني ايريك كاستان.

وكان الكاف أعلن أمس تعيين فيكتور جوميز لإدارة النهائي قبل أن يعلن تعديل طاقم الحكام وأخطر لجان البطولة بهذا التعديل قبل يوم على المباراة النهائية.

موعد مباراة الجزائر والسنغال

تقام المباراة على أرض استاد القاهرة الدولي التاسعة مساء اليوم الجمعة، الموافق 19 يوليو 2019، ضمن  النهائي لعام 2019.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسنغال

وتذاع المباراة على قناة تايم سبورت أرضي، كما تذاع عبر شبكة قنوات بي ان سبورت وخاصة: beIN Max 1 / 2 / 3 HD Arabia.

تردد قنوات beIN SPORTS

beIN SPORTS HD Arabia، Badr 26°E – 11547 V 27500، NileSat 7°W – 12475 V 27500

التشكيل المتوقع 

تشكيل المنتخب الجزائري المتوقع:

حارس المرمى: رايس مبولحي خط الدفاع: رامي بن سبعيني – جمال بن العمري – عيسى ماندي – مهدي زفان خط الوسط: عدلان قديورة – إسماعيل بن ناصر -يوسف بلايلي – سفيان فيجولي – رياض محرز خط الهجوم: بغداد بونجاح

وومن أبرز الغيابات يوسف عطال بسبب إصابته بخلع في الكتف.

تشكيل المنتخب السنغالي المتوقع

حراسة المرمى: ألفريد جوميس خط الدفاع: يوسف سابالي – ساليف ساني – شيخو كوياتي – لاميني جاساما خط الوسط: بادو ندياي – إدريسا جاي – ساديو ماني – هنري سايفيت – كيتا بالدي خط الهجوم: مباي نيانج

تابع مواقعنا